المحتوى الرئيسى

أخيرا.. الزراعة تسمن العجول البتلو - برلمانى

04/19 08:14

فى محاولة جديدة من قبل وزارة الزراعة لوقف إتساع الفجوة بن المعروض والمطلوب من اللحوم فى الأسواق المصرية أعلن  وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، عن إعادة إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعى المصرى، بهدف دعم المربيين، والمساهمة فى النهوض بالثروة الحيوانية فى مصر.

عامر الحناوى: إحياء مشروع تربية العجول البتلو يقضى على أزمة نقص اللحوم

قال عامر الحناوى، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن إحياء مشروع تربية وتسمين عجول البتلو مرة أخرى من قبل وزارة الزراعة يعتبر  واحد من أهل القرارات الخاصة بالقضاء على أزمة نقص اللحوم فى مصر .

 وتابع عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرار وزير الزراعة منح قروض للمربيين بفائدة متناقصة تبلغ 5%، شاملة المصاريف الإدارية، بحيث يكون أجل القرض بحد أقصى سنة واحدة، دون النظر إلى عدد دورات التسمين، هو انتصار  لصغار المربين ويدفع الفلاح لمشروع تربية الماشية.

 وأوضح "الحناوى"، أنه من الضرورى التحرك  لمحاربة ذبح البتلو فى عددمن المحافظات والتى من أبرزها القاهرة والتى تشتهر بذبح عججول البتلو .

وكيل "زراعة البرلمان": مشروع تسمين عجول البتلو  يصب فى صالح الفلاح

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة و الرى بالبرلمان، إن إعادة إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعى المصرى، بهدف دعم المربيين، قرار  طالب به أعضاء اللجنة منذ فترة طويلة، واستجابة الوزير يصب فى صالح دعم الفلاح من جهة ويساهم فى القضاء على الفجوة الموجودة حاليا بين المطلوب والمعروض من اللحوم.

 وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير الزراعة أخذ قرار إعادة إحياء مشروع تربية العجول البتلو ، ولم يخبر اللجنة بذلك لكنه قرار إيجابى يجب الإشادة بيه، خاصة بعد منح صغار المربين قروض ميسرة بفائدة بسيطة عبارة عن 5% عن كل عام وهو ما يساهم فى نجاح المشروع .

الزراعة تطلق مشروع تسمين العجول البتلو .. نائب يطالب بمنع نقلها بين المحافظات لنجاحه

فى نفس السياق قال محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعى المصرى، قرار جيد ولابد من أن يتبعه عدد من القرارات التى تحميه وتساهم فى نجاح مشروع تسمين العجول البتلو .

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه على وزير الزراعة إصدار قرار بحذر نقل العجول البتلو  بين المحافظات الإ بموافقة وزارة الزراعة، وذلك لمنع ذبح تلك العجول، وحتى ينجح مشروع تسمين البتلو.

وطالب "شعلان"، هيئة الطب البطرى بتشديد الرقابة على المدابح فى القاهرة الكبرى بالخصول لمحاربة ذبح تلك العجول، والحد من تلك الظاهرة.

 وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت  إعادة إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعى المصرى، بهدف دعم المربيين، والمساهمة فى النهوض بالثروة الحيوانية فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل