المحتوى الرئيسى

اليوم.. الزمالك يعود إلى «الدوري» من بوابة الطلائع

04/19 08:06

ستقرت الأحداث نسبيًا داخل أروقة نادي الزمالك، بعد حالة من الشد والجذب بين اتحاد الكرة المصري والمستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، بسبب أزمة مباراة مصر للمقاصة.

المقاصة كان قد فاز بنتيجة ٢- صفر، بعد انسحاب الزمالك من مواجهته يوم الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة الـ٢٢ من الدوري المصري.

ونشبت أزمة بسبب رغبة الزمالك في تأجيل المباراة، وبعد اتفاق مرتضى منصور رئيس النادي مع محمد عبدالسلام رئيس المقاصة، رفض اتحاد الكرة الاتفاق، وأصر على إقامة المباراة في موعدها.

وشهد معسكر نادي الزمالك حالة من الارتباك، وبالتحديد داخل الجهاز الفني للفريق، بقيادة البرتغالي إيناسيو المدرب الجديد، حيث لا يعرف حتى الآن إذا ما كان سيخوض لقاء الطلائع اليوم أم لا، خاصة أن الزمالك سبق وأن تقدم بطلب إلى اتحاد الكرة من أجل تأجيل مباراة الطلائع، ولكن قوبل طلبهم بالرفض قبل أن يخبرهم رئيس الزمالك يوم الاثنين بأنهم سيخوضون المباراة بشكل عاد.

ودخل الزمالك بالأمس معسكرًا مغلقًا في أحد فنادق التجمع الخامس ثم أدى الفريق مرانه الأخير على ملعب بتروسبورت.

ويشعر إيناسيو بحالة من الضيق والغضب جراء هذه الأمور المتوترة، لأنها تؤثر بالسلب على لاعبي الفريق وتركيزهم في الملعب، على الرغم من أنه سبق وأن حذر اللاعبين من الانشغال بهذه الأمور.

وهدأت الأوضاع داخل نادي الزمالك بعد تصريحات المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بأنه وعلى مسئوليته الشخصية فإن مباراة فريقه أمام مصر للمقاصة ستعاد مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

وشدد مرتضى على أن مباراة المقاصة ستعاد في موعد لاحق، وهذا وعد قطعه على نفسه ولن يتنازل عنه، ولن يسمح بتوقيع عقوبات على ناديه.

وتراجع رئيس نادي الزمالك عن قراره بتوجه الفريق إلى ملعب بتروسبورت الأحد، لمواجهة فريق مصر للمقاصة.

وأضاف أن “المهزلة” التي حدثت في تغيير موعد لقاء المقاصة هو السبب في تمسكه بعدم لعب المباراة على حد وصفه، مؤكدًا أن مباراة مصر للمقاصة ستعاد.

وأشار إلى أن الزمالك نادٍ كبير جدًا وصاحب تاريخ، متابعًا: «لن أسمح بالتعامل معه بهذا الشكل من قبل مسئولي اتحاد الكرة».

ولفت إلى أن اتحاد كرة القدم وراء أزمة مباراة المقاصة، مؤكدًا أنه تحامل على نفسه كثيرًا طوال الفترة الماضية بسبب مصلحة البلاد التي تجاهلها مسئولو الجبلاية، قائلًا «فاض بى الكيل».

وحضر فريق المقاصة إلى ملعب بتروسبورت الأحد الماضي، وانتظر الحكم محمد فاروق لمدة ٢٠ دقيقة، ثم أنهى المباراة معلنًا انسحاب الزمالك رسميًا وفي انتظار صدور قرارات لجنة المسابقات، واعتماد مصر للمقاصة فائزًا بنتيجة ٢- صفر.

وقال مرتضى منصور، إن فريقه سيخوض مباراة طلائع الجيش، اليوم الأربعاء، في الدوري المصري الممتاز بشكل طبيعي.

وصرح رئيس القلعة البيضاء، بأنه أعطى تعليماته للفريق بأن يستعد لمواجهة الطلائع يوم الأربعاء، بشكل طبيعي، ولكن ذلك لا يعني انتهاء أزمة مباراة مصر للمقاصة.

وشدد مرتضى على أنه تواصل مع اتحاد الكرة، وأن الفريق مستمر في الدوري وسيلعب لقاء الطلائع بشكل عاد في موعده المقرر في الجدول.

وأكد رئيس نادي الزمالك، أن فريق الكرة يتعرض لحالة غريبة جدًا في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الكرة ترفض دخول مرمى المنافس، وأنه يتعجب جدًا ممن يكذبون مسألة السحر على الرغم من أن القرآن ذكره.

وذكر أن البعض يستخدمه للتفرقة بين الزوج وزوجته فليس غريبًا أن يحدث في الكرة.

Comments

عاجل