المحتوى الرئيسى

رصد عمال موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية يلعبون الكرة الطائرة

04/19 06:27

أعلن مراقبون، أنهم لاحظوا حركة غير اعتيادية فى منشأة لإجراء التجارب النووية فى كوريا الشمالية، حيث يقوم العاملون فى هذا الموقع بممارسة لعبة الكرة الطائرة.

وقال الموقع الإلكترونى المتخصص بكوريا الشمالية "38 نورث" ومقره واشنطن أن صور أقمار اصطناعية تم التقاطها يوم الأحد تظهر أفرادا فى ثكنات الحراسة وفى موقعين آخرين فى منشأة بونجيي رى، للتجارب النووية وهم يمارسون اللعبة الشهيرة.

وقال جوزيف بيرموديز الخبير فى الشؤون الكورية الشمالية والمحلل فى موقع "38 نورث" إن "هذا يفترض أن المنشأة قد تكون تدخل فى وضعية استعداد".

وأضاف: "كما يفترض هذا أيضا أن ألعاب كرة الطائرة هذه تجرى والكوريون الشماليون يعلمون بأننا سنقوم بمراقبتها والإبلاغ عنها. وهم أما يبعثون لنا برسالة بأنهم وضعوا المنشأة فى حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداعنا".

وذكر موقع "38 نورث" الأسبوع الماضى أن منشأة بونجيي رى، كانت "مستعدة وجاهزة" لإجراء تجربة نووية سادسة، ربما لتتزامن مع احتفالات السبت الماضى التى جرت بمناسبة ذكرى ميلاد مؤسس النظام كيم أيل سونج.

إلا أن هذه التجربة لم تتم حتى الآن، مع أن زعيم البلاد كيم جونج أون، حاول إجراء تجربة صاروخية الأحد أعلن البنتاجون عن فشلها وانفجار الصاروخ مباشرة بعد إطلاقه.

وتقع منشأة بونجيي رى، فى منطقة جبلية فى شمال شرق كوريا الشمالية، وهى عبارة عن مجمّع من الانفاق والبنى التحتية المخصصة لإجراء التجارب النووية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل