المحتوى الرئيسى

العثور على «أول خيط» لتتبع إرهابيي «سانت كاترين»

04/19 03:33

تكثف أجهزة الأمن بجنوب سيناء جهودها لضبط مرتكبي واقعة إطلاق النيران على نقطة أمنية بجوار دير سانت كاترين.

وعثرت قوات الأمن في موقع الحادث الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، على بندقية آلية و36 طلقة نارية وعباءة سوداء تركها الإرهابيون خلفهم لتضليل أجهزة الأمن حسب وصف مصدر أمنى مطلع.

وقال المصدر إن الإرهابيين تعمدوا ترك هذا السلاح والعباءة للهروب في الجبل ومن ثم التخفي عن الأعين.

من جانبه أعلن مدير أمن جنوب سيناء اللواء أحمد طايل أنه تم إحكام السيطرة الأمنية على المناطق القريبة من موقع الحادث وغلق المدقات الجبلية بالتعاون مع القوات المسلحة و البدو، وجارٍ شن حملات تمشيطية للمنطقة بأكملها لضبط الجناة، وأوضح مدير الأمن أن وجود السلاح والرداء فى موقع الحادث هدفه تضليل فرق البحث حتى يتمكن الإرهابيون من التخفى بين المواطنين, ولكن هذه الأدلة تم رفع البصمات من عليها واستخدام كلاب بوليسية مدربة لاقتفاء أثر المسلحين.

وأصيب في الحادث كل من رضا عبد المنعم حسن (أمين شرطة، 35 سنة) ومحمد جمعة حسن (أمين شرطة، 39 سنة) ومصطفى قطب محمد قطب (36 سنة) ومحمد ناجح عبد الرحيم (23 سنة، بالقوات المسلحة) بينما تم وضع جثة أمين شرطة جمال محمد سعيد (36 سنة) في ثلاجة مستشفى سانت كاترين.

وفي نفس السياق نفى توني كازامياس مستشار دير سانت كاترين وقوع أي هجوم إرهابي بالدير، مؤكدا أن الحادث تم في أحد الأكمنة البعيدة عن الدير، ولفت إلى أن مطران الدير والرهبان بخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل