المحتوى الرئيسى

كاتب بريطاني: لا توجد أي إشارة على تعافي حزب العمال في اسكتلندا

04/19 03:30

قال الكاتب البريطاني جيسون بيتي، إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، ظلت حاسمة فيما يتعلق بعدم إجراء انتخابات مبكرة حتى اليوم؛ وقد ظلت رسالة ماي في كل مناسبة هي نفس الرسالة: «ليس ثمة حاجة إلى الذهاب لانتخابات قبل عام 2020». 

وتساءل بيتي، في تعليق على صحيفة (الـميرور)، عن السبب في تغيير رئيسة الوزراء لرأيها؟، في نهاية الأمر استطاعت «ماي» مقاومة كل شيء ما عدا الإغراء، حيث أعلنت الثامن من يونيو المقبل آخر موعد لبريطانيا مع القدر.

ونوه الكاتب عن أن عددًا قليلاً من رؤساء الوزراء سنحت له الفرصة للذهاب لصناديق الاقتراع، وهو متأكد من إحراز الفوز؛ وقد أظهرت آخر استطلاعات الرأي أن حزب العمال تحت جيرمي كوربين، متأخر بـ20 نقطة.

ونبه الكاتب، إلى أنه لا توجد أي إشارة على تعافي حزب العمال في اسكتلندا؛ فضلا عن أن حزب استقلال المملكة المتحدة يعاني الفوضى وانعدام الهدف؛ فيما حزب الأحرار الديمقراطيين ما يزال بعيدًا عن التعافي- إنها معارضة جاهزة للسحق.

وأكد بيتي، أن ماكينة حزب المحافظين لن ترحم كوربين؛ وإذا كان هذا الأخير يعتقد أنه عانى إرهاقًا حتى الآن، فإن كل ما عاناه ليس شيئًا لدى مقارنته بالهجوم المقبل على شخصه وماضيه وسياساته.

ورأى الكاتب أن التهديد الهامشي الوحيد لحزب المحافظين يأتي من جانب الأحرار الديمقراطيين، الذين قد يستعيدوا بعض المقاعد عبر رسالتهم المؤيدة للاتحاد الأوروبي؛ لكن القيادة العليا في حزب المحافظين لا تبالي بأي خسائر في مقابل المقاعد التي سيكتسحها الحزب من العمال. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل