المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية

04/19 00:34

قالت "فاينانشال تايمز" إن استفتاء تركيا نصر مٌر لسلطانها الجديد، وقالت "ديلي ستار" إن أمريكا تعد خطة سرية لإنشاء ملاجئ نووية خوفًا من صواريخ كوريا الشمالية، واعتبرت "وول ستريت جورنال" أن المعركة ضد تنظيم "داعش" في أفغانستان أصبحت أشد بعد إلقاء أم القنابل على مواقع المسلحين.

1- فاينانشال تايمز عن استفتاء تركيا: نصر مٌر لسلطان تركيا الجديد

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية إن فوز "نعم" في استفاء تركيا هو "نصر مر لسلطان تركيا الجديد"، مضيفة: "يجب على أوروبا أن تضع إطار جديدًا للتعامل مع أنقرة بعد الاستفتاء".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- صحيفة بريطانية: خطة سرية أمريكية لإنشاء ملاجئ نووية 

قالت صحيفة"ديلى ستار" البريطانية إن التوترات القائمة بين واشنطن وبيونج يانج آثارت مخاوف الأمريكيين، مشيرة إلى أن أمريكا تستعد بخطة سرية لإنشاء ملاجئ للاحتماء من أي هجوم نووي يمكن أن تقوم به كوريا الشمالية ضد الأراضي الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- مجلة أمريكية: أردوغان ربح الاستفتاء لكن مشكلته لم تنته 

قالت مجلة" ذا ناشيونال انتريست"الأمريكية أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حقق حلمه الذى طال انتظاره، ليتم الاعتراف به كسلطان غير متوج لتركيا، مشيرة إلى أنه ربح الاستفتاء لكن مشكلته لم تنته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "ستريت جورنال": المعركة ضد "داعش" أفغانستان تشتد بعد ''أم القنابل''

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكيةأن المعركة ضد تنظيم "داعش" في أفغانستان تسير على أشدها؛ حيث تحاول القوات الأمريكية والأفغانية طرد مسلحي التنظيم من معقلهم الجبلي في موقع إسقاط "أم القنابل" بشرق البلاد، والذي أقام فيه المسلحون مؤخرا جبهة قتالية جديدة لهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة: تركيا ستتحول إلى "سلطنة" بعد التعديلات الدستورية

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل