المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | ماسة زيدان ورونالدو الحاسم في أبرز ملامح ريال مدريد وبايرن

04/19 03:26

تمريرة من كيميتش في وسط ملعب ريال مدريد يعترضها أسينسيو، يركض بالكرة حتى يراوغ ماتيس هومليس بيسراه خارج منطقة الجزاء، يدخل صندوق العمليات ويكرر المراوغة مرة أخرى، يسدد بيمناه، ويسجل. النتيجة 4-2، الدقيقة 111. بايرن يحتاج لـ4 أهداف في 9 دقائق ليقصى الفريق الإسباني في مهمة مستحيلة.

ريال مدريد تغلب على بايرن ميونخ 4-2 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ليتأهل لنصف النهائي بعد التفوق على الفريق البافاري بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين.

#ليلة_الأبطال - 22 رقما مميزا من اكتساح ريال مدريد لبايرن إنفوجرام في الجول - رونالدو 100 في دوري الأبطال.. الأول في التاريخ إحصائيات #ليلة_الأبطال - أمطار من التسديدات من ليستر بلا فاعلية #ليلة_الأبطال بالفيديو – رونالدو شو.. 100 في دوري أبطال أوروبا

4-4-2 ماسة: ضرر فقدان لاعب الجناح

فضل زيدان الدفع بإسكو لتعويض غياب جاريث بيل للإصابة.

تواجد إسكو لم يكن في الجناح الأيمن كما يتمركز بيل، بل كان في وسط الملعب، حيث انتهج زيدان طريقة 4-4-2 الماسة بدلا من 4-3-3 التي يلعب بها الفريق.

الاعتماد على رباعي في وسط الملعب مكون من كاسيميرو أمامه لوكا مودريتش يمينا وتوني كروس يسارا أمامهم إسكو أفقد ريال مدريد القدرة على مواجهة الأطراف الهجومية لبايرن ميونيخ، خاصة الطرف الأيسر الذي تواجد به فرانك ريبيري ودافيد ألابا.

لأكثر من لقطة كنا نرى الثنائي ريبيري وألابا في مواجهة مع داني كارفخال بمفرده، دون أي مساندة دفاعية – لعدم وجود جناح يعود للخلف ويجعل المواجهة 2 ضد 2 بدلا من 2 ضد 1- مما جعل الجبهة اليسرى للبايرن هى مفتاح وصول الفريق البافاري لمرمى كايلور نافاس فكانت 43% من محاولات بايرن منها.

تدخل زيدان وقام بإعطاء تعليمات لمودريتش لمساندة كارفخال، وبالفعل قلل الكرواتي من خطورة الهجمات البافارية، لمن التدخل الأكبر كان من كارلو أنشيلوتي الذي سحب ريبيري ودفع بدوجلاس كوستا الذي لم يمرر سوى 4 تمريرات فقط.

وجود إيسكو في وسط الملعب لم يسبب قصور دفاعي فقط للفريق؛ بل تسبب في قصور في تنفيذ الهجمات المرتدة أيضا لتواجد كريم بنزيمة ورونالدو فقط في الأمام دون ضلع ثالث سريع يجيد نقل الكرة من الخلف للأمام.

مرة أخرى تحسم أهداف رونالدو المباراة لريال مدريد.

عقب خروج بنزيمة في الدقيقة 64، أصبح رونالدو المهاجم الأساسي للفريق، ونجح في تسجيل 3 أهداف من 5 تصويبات على المرمى.

صداع التعاقد مع رأس حربة لريال مدريد في الصيف المقبل، ربما يحل بوجود رونالدو الذي يسجل حين يكون مهاجم الفريق الرئيسي في غياب بنزيمة.

خرج ريبيري فافتقد البايرن لنشاط الجبهة اليسرى، وأراد أنشيلوتي تسجيل هدف ثان، فدفع بالبديل توماس مولر، لكن التبديل جاء على حساب العمق الدفاعي بعدما سحب تشابي ألونسو، وجاء نزول جوشوا كيميتش على حساب ليفاندوفيسكي فاستراح دفاع ريال مدريد.

تغييرات أنشيلوتي في المباراة لم تكن مفيدة للبايرن بقدر ما كانت في صالح ريال مدريد.

جاء رهان زيدان على لاعبه الشاب ماركو أسينسيو ناجحا في المباراة، بعدما سجل هدف ريال مدريد الرابع.

صاحب الـ21 عاما أظهر شخصية كبيرة في المباراة رغم نزوله لأرض الملعب وريال مدريد متأخر في النتيجة وبدا واثقا من نفسه ومن قراراته في الملعب، وهو ما يظهر في التصويبة المفاجئة التي أنقذها نوير وأيضا في كرة الهدف التي فضل فيها أن يعتمد على نفسه ويراوغ ويسجل بدلا من التمرير لرونالدو.

ورقميا، أكمل أسينسيو 22 تمريرة من أصل 26 تمريرة بدقة بلغت 85%، وصنع فرصة للتسجيل وأكمل مرواغتين من أصل 3 مراوغات.

في الدقيقة التاسعة أنقذ مارسيلو تصويبة من تياجو ألكانتارا والمرمى خالي من حارسه، وعاد وأنقذ كرة أخرى من على خط المرمى من تصويبة لآريين روبن.

لقطتان حصل فيهم مارسيلو على دور البطولة وحافظ على شباك ريال مدريد.

مارسيلو استمر في تقديم دور البطولة وصنع الهدف الثالث لريال مدريد الذي حسم اللقاء بعد مرور رائع من دفاع بايرن ميونيخ، وأنكر ذاته بالتمرير لرونالدو لكي يكمل ثلاثيته في المباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل