المحتوى الرئيسى

زيارة لهرم ميدوم وفرقة الشلاتين تحتفل بأعياد الربيع.. أبرز فعاليات الثقافة اليوم

04/19 11:02

تنظم وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، الأربعاء، حيث يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية حفلًا موسيقياً للفنان مينا جمال ببيت الهراوي "بيت العود العربي" في تمام الساعة الثامنة مساءً، إلى جانب الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء بمشاركة فرق شعبية من العريش، وسوق للمنتجات الحرفية من سناء بساحة الهناجر الساعة الخامسة مساءً.

كما تنظم مكتبة الحضارة الإسلامية التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، زيارة أثرية لهرم ميدوم في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وتتضمن قائمة الاحتفالات، حفل ريسيتال فيولا وبيانو بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساءً، بالإضافة لمهرجان الهند على ضفاف النيل بالمسرح الكبير في ذات التوقيت.

وتقدم فرقة الشلاتين للفنون التلقائية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، عرضًا فنياً احتفالًا بأعياد الربيع بقصر ثقافة الشلاتين، فيما تنظم مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية للرسم على الزجاج.

ويقيم يقيم فرع ثقافة الشرقية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي بمكتبة الغار احتفالية بعيد تحرير سيناء ومسابقة فنية للأطفال في العاشرة صباحاً، ويقيم قصر ثقافة العاشر ورش فنون تشكيلية بعنوان" سيناء فى عيون الأطفال" في الرابعة عصرًا.

كما يعرض البيت الفني للمسرح، مسرحية " قواعد العشق 40" على مسرح السلام الساعة الثامنة مساءً، ومسرحية "عشاء عمل" على مسرح أوبرا ملك في الساعة الثامنة مساء، ومسرحية "كلنا لها" على مسرح الطليعة في تمام السابعة مساء بقاعة صلاح عبد الصبور، ومسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" على مسرح الطليعة الساعة التاسعة مساءً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل