المحتوى الرئيسى

العثور على 3 كيلوجرامات من المتفجرات وأسلحة نارية بجنوب فرنسا

04/19 02:55

أعلن مدعى عام باريس ﻓرانسوا مولانز، أن الشرطة داهمت مسكّن الرجلين اللذين تم اعتقالهما بمارسيليا في جنوب فرنسا وعثرت على ثلاثة كيلوجرامات من مادة متفجرة من نوع "تي أي تي بي"، وأسلحة نارية وذخيرة وعلم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف مولانز، في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء، أن المشتبه بهما يحملان الجنسية الفرنسية وهما كليمون بـ(23 عاما) ومحي الدين أم (29 عاما)، مؤكدا أنهما كانا يعدان لعمل عنيف وشيك بالأراضي الفرنسية إلا أنه لم يتسن بعد معرفة المواقع المستهدفة.

كانت أجهزة الأمن الفرنسية قد حذرت، الأسبوع الماضي، الحراسة الخاصة لبعض مرشحي الرئاسة بوجود رجلين يمثلان خطرا محتملا ووزعت صورهما.

كما أعلنت السلطات الفرنسية، في وقت سابق عن إحباط هجوم وشيك قبيل الانتخابات الرئاسية بالقبض على اثنين مشتبه في صلتهما بالإرهاب، وتم توقيفهما من قبل الإدارة العامة للأمن الداخلي (الاستخبارات الداخلية) والقوات الخاصة للشرطة (ريد) في إطار تحقيق فتحته نيابة باريس حول اتهامات بالانتماء لمجموعة إرهابية ومخالفة قوانين حيازة الأسلحة.

يشار إلى أن فرنسا كانت هدفا لعدة هجمات إرهابية خلال العامين الماضيين، راح ضحيتها 238 شخصا، وتعيش البلاد تحت نظام الطوارئ منذ هجمات 13 نوفمبر 2015.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل