المحتوى الرئيسى

تعرف على اختصاصات اتحادات الألعاب فى قانون الرياضة الجديد - برلمانى

04/18 23:53

يناقش مجلس النواب فى جلسته العامة القادمة، والمقرر لها 26 أبريل الجارى، مشروع قانون الرياضة الجديد، بهدف التصويت النهائى عليه، وإصداره.

وتنص المادة "53" من الباب الثالث "اتحادات اللعبات الرياضية": "اتحاد اللعبة الرياضية هيئة تتمتع بالشخصة القانونية يتكون من الأندية الرياضية والهيئات الرياضية المشهرة والشركات المرخص لها وفقا لهذا القانون، التى لها نشاط فى لعبة ما بقصد تنظيم وتنسيق هذا النشاط بينهما، والعمل على نشر اللعبة ورفع مستواها الفنى، والاتحاد وحده هو المسئول فنيًا عن شئون هذه اللعبة فى كافة الهيئات المشار إليها ورفع مستواها فى حدود القواعد التى يقرها الاتحاد الدولى لهذه اللعبة.

وحددت المادة "53" من نفس الباب، مهام واختصاصات اتحاد اللعبة الرياضية وجاء نص المادة كالتالى: يباشر اتحاد اللعبة الرياضية الاختصاصات الآتية:

-وضع السياسة العامة التى تحقق نشر اللعبة فى جمهورية مصر العربية ورفع مستواها الفني.

- إدارة شئون اللعبة من جميع النواحى الفنية والمالية والتنظيمية.

- وضع الأسس والمبادئ لتنظيم شئون التدريب فى جمهورية مصر العربية بالاشتراك مع اللجنة الأوليمبية.

-المحافظة على القواعد والمبادئ الدولية للعبة.

- تنظيم البطولات العامة بجمهورية مصر العربية ووضع القواعد والمبادئ الخاصة بهذا التنظيم.

-إعداد الفرق والمنتخبات الوطنية التى تمثل جمهورية مصر العربية فى الدورات الأوليمبية والعالمية والدولية والإشراف على تدريبها.

-تنسيق الجهود بين مختلف الاندية والهيئات والأعضاء فى الاتحاد بصفة خاطة للبرامج الخاصة بمقابلات الفرق الأجنبية سواء داخل الجمهورية أو خارجها.

-إبداء النصح والمشورة للأندية والهيئات والأعضاء والعمل على تسوية ما قد ينشأ بينهم أو بين أحدهم وأى من العاملين المنتسبين للمجال الرياضى من لاعبين أو إدرايين أو حكام من نزاع.

-تمثيل جمهورية مصر العربية فى المؤتمرات والاجتماعات الدولية والرياضية وتنظيم هذه المؤتمرات والاجتماعات إذا اقيمت داخل جمهورية مصر العربية بعد أخطار اللجنة الأوليمبية واعتماد الجهة الغدراية المركزية.

-تنيظم المسابقات والمباريات ومنح ألقاب الجدارة والجوائز لهذه المسابقات.

-اعتماد تسجيل اللاعبين فى الأندية والهيئات والأعضاء فى الاتحادات وتمثيلهم فى المسابقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل