المحتوى الرئيسى

جراحو التجميل بمستشفى أسوان الجامعي يستأصلون ورم عصبي يزن 2 كيلو (صور)

04/18 23:46

قام فريق طبي بقسم جراحة التجميل والإصلاح بمستشفى أسوان الجامعي بالتعاون مع الكادر الطبي بقسم التخدير والعناية المركزة باستئصال ورم عصبي-دهني من الظهر مرتبط بالأعصاب الطرفية بجوار العمود الفقري والذي يعاني من تشوه خلقي.

وضم الفريق الطبي الدكتور أحمد قناوي موسى، استشاري جراحة التجميل والإصلاح، والدكتور ياسر عزت مدرس مساعد جراحة التجميل والأطباء محمد أشرف والطبيب عمرو والطبيب مصطفى بقسم التجميل، وطاقم التخدير د. أمير والدكتور أحمد رضا، كما تضمن طاقم التمريض الجراحي الآنسة حفصة والممرض عبود.

وأوضح دكتور أحمد قناوي بأن المريضة كانت تعاني من تشوه شديد بالعمود الفقري مع متلازمة أورام الأعصاب الطرفية الليفي وهو مرض غير منتشر ويسبب أورام متعددة بالجسم ووراثي الانتقال.

وأضاف بأن الورم يزن 2 كيلو و200 جرام بمنطقة الظهر مع تقرحات مؤلمة مما تسبب في عدم قدرة المريضة على ممارسة الحياة الطبيعية.

وأشار إلي أن طاقم أطباء التخدير بجامعة أسوان قام بتخدير المريضة على الرغم من العيوب الخلقية بالقفص الصدري ثم بدأ العمل باستئصال الورم بالكامل وعمل على إصلاح وترميم للفجوة بالظهر عن طريق التحويل النسيجي الموضعي لافتا إلي أن الجراحة استغرقت ساعتين ونصف حتى تمام الإفاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل