المحتوى الرئيسى

صحيفة: خطة أمريكية لإنشاء ملاجئ نووية تحسبًا لنووي كوريا الشمالية

04/18 23:16

قالت صحيفة"ديلى ستار" البريطانية إن التوترات القائمة بين واشنطن وبيونج يانج آثارت مخاوف الأمريكيين، إذ تستعد الولايات المتحدة الأمريكية إلى كارثة نووية قد تحدث إذا أقدمت بيونج يانج على إطلاق صواريخ نووية عليها، وفق الصحيفة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ خطة سرية لبناء ملاجئ للاحتماء من هجمات نووية محتملة تنفذها كوريا الشمالية ضدها في حالة المواجهة، لافتةً إلى أن الأمريكيين يتوقعون إمطارهم بوابل من الصواريخ النووية إذا وصلت صواريخ الكوريين إلى مرحلة متقدمة.

وكشفت الصحيفة عن أن ولاية "هاواي" الأمريكية هي الأكثر عرضة لهجمات بيونج يانج، وأشارت إلى أن سكان الولاية الأمريكية يعيشون حالة من الذعر، حيث دعا المشرعون في "هاواي" للحصول على أموال لبناء ملاجئ لحماية السكان.

وأضاف التقرير أن خبراء الأسلحة النووية ألمحوا إلى أن كوريا الشمالية لديها القدرة على استهداف "هاواي"بصواريخ نوويةن بنفس القوة التدميرية نفسها التي قد سقطت على هيروشيما وناغازاكي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الولاية قولهم إنه من المتوقع أن تؤثر الموجات الإشعاعية الناتجة عن الانفجار على مساحة 1500 ميل مربع بصورة تشل جميع أجهزة ووسائل الاتصال بالولاية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل