المحتوى الرئيسى

بعد ليدي غاغا.. الأمير وليام يحذِّر البريطانيين من "زم الشفاه" لكبت المشاعر

04/18 22:10

وقال وليام في مقابلة مع جمعية "الحملة ضد العيش في تعاسة" المعنية بحث الذكور على عدم الانتحار "قد يكون هناك وقت ومكان مناسب لزم الشفاه لكن ليس على حساب صحتك."

والتعبير البريطاني "زم الشفاه" يعني القدرة على التحكم في المشاعر تحت أي ظرف.

والانتحار هو السبب الرئيسي لوفاة الرجال الأقل من 45 عاماً في بريطانيا وقال وليام إن تداعيات الانتحار التي شهدها أثناء عمله كطيار لطائرة هليكوبتر طبية كانت "نقطة تحول" في قراره المشاركة في جهود التوعية بشأن قضايا الصحة النفسية.

وأصدرت حملة (هيدز توجيذر) فيلماً قصيراً يظهر فيه وليام وهو يناقش قضايا الصحة النفسية مع نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا التي كشفت النقاب عن صراعاتها مع مرض اضطراب ما بعد الصدمة إثر تعرضها للاغتصاب عندما كانت في سن 19 عاماً.

ويظهر الأمير البريطاني في الفيديو الذي يستغرق أربع دقائق وهو جالس في مكتبه بقصر كنسينغتون في لندن ويتحدث عبر شاشة كمبيوتر شخصي مع ليدي غاغا من مطبخ منزلها في لوس أنجلوس.

وناقش الاثنان في الفيديو أهمية الحديث عن المشاعر وعدم الخوف من أحكام الناس بسبب الكشف عن مشاكل الصحة النفسية.

كان زم الشفاه في الماضي يعتبر فضيلة بريطانية انعكست على سلوك أفراد العائلة المالكة الذين حافظوا على رباطة جأشهم وسط أزمات عديدة من تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش عام 1936 إلى حادث السيارة الذي راحت ضحيته الأميرة ديانا في 1997.

وخالف الأمير هاري الأساليب الملكية كثيراً عندما كشف عن طلبه المساعدة النفسية في أواخر عقده الثاني من العمر لمساعدته في احتواء الحزن على ديانا ومعاناته مع عامين من "الفوضى الكاملة" وكبته لمشاعره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل