المحتوى الرئيسى

وكيل الأوقاف في عزاء شهداء المرقسية : لن يعتلي المنبر متشدد‎

04/18 20:38

وكيل الأوقاف في عزاء شهداء المرقسية: لن يعتلي المنبر متشدد‎

كتب - وائل عبد الهادي

قال الشيخ أحمد العجمي وكيل وزاره الأوقاف بالإسكندرية، إن الوزارة تعمل على أن يعتلي المنابر من هم أصحاب الفكر المعتدل البعدين عن التطرّف والغلو، مؤكدا أن مساجد الاسكندرية لن يعتلي منبرها متشدد.

وأكد العجمي في كلمه له خلال العزاء الذي نظمته الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لاستقبال المعزين في شهداء الكنيسة المرقسية، أن دين الاسلام هو دين السلام ودعوه النبي هي دعوه السلام ومن يقومون بمثل هذه العمليات لا يقدرون الله لان الله أخبرنا أن "الأدمي بنيان الرب ملعون من هدمه "

وأضاف أن ما حدث من اعمال ارهابية في الاسكندرية وطنطا حدثت في شهر من الأشهر الحرم والتي حرم فيها القتال حتي في الجاهلية كان اَهلها لا يستطيعون القتال في تلك الأشهر لحرمتها قبل الاسلام وبعده.

وشدد علي الترابط بين المصريين مسلمين ومسيحيين رغم الأحداث قائلا "لو علموا معني السلام لا سلموا لان الاسلام دين السماحة" موضحا ان ما بيننا كمسلمين ومسيحيين في مصر يتوجب علينا وعلي كل الجميع ان نعرف الناس بمدي العلاقة بين قطبي الوطن والتي سيسألنا الله عن مصر.

وتابع ان المصرين أيد واحده علي كل من بغي وتجبر لمن أراد ان يفسد و ندعوا الي الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرّف، مؤكدا لن تجدوا علي منابر الاسكندرية الا من يدعوا الي الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرّف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل