المحتوى الرئيسى

ضبط تلاعب في مستندات شركة استيراد الأدوات الصحية

04/18 20:35

تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الوسطى والجنوبية إلتزام تجاري برئاسة عبد الرازق منصور مدير عام الإدارة، من ضبط تلاعب في أحد الشركات التي تعمل بمجال استيراد الأدوات الصحية في المستندات المقدمة للجمارك بغرض التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم المستحقة بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وتوافرت معلومات سرية للإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي التزام بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بقيام شركة "أ.ل.أ" بالدقهلية التي تعمل في مجال استيراد الأدوات الصحية بالتلاعب في قيم الفواتير والمستندات الخاصة بالإفراج عن 4 شهادات جمركية عن أصناف استوردتها من الخارج، وتم تشكيل لجنة مشتركة برئاسه عبدالله مصطفى مدير إدارة التحريات.

وتوجهت اللجنة لمقر الشركة بالدقهلية، حيث تم ضبط الفواتير الأصلية والحقيقية وأذون الإفراج وصور المستندات المزورة وبفحصها تبين أن الشركة قد أفرجت عن كمية من الأدوات الصحية (حنفيات وخلاطات ومحابس) منشأ الصين من جمرك بورسعيد بأسعار متدنية عن القيم الحقيقية الواردة بالفواتير المقدمة ضمن البيانات الجمركية الأربعة.

وبلغت قيمة الفواتير المصطنعة المقدمة لجمرك الإفراج 4 مليون و228 ألف و 870 جنيه، بينما بلغت قيمة الفواتير الأصلية والحقيقية التي تم ضبطها بمقر الشركة 8 مليون و939 ألف و990 جنيه.

وبذلك يكون فرق قيمة الفواتير الأصلية والحقيقية عن الفواتير المصطنعة والمزورة 4 مليون و691 ألف و320 جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط الجمركي رقم 346 لسنة 2017.

وتقدم الممثل القانوني للشركة بطلب تصالح مع مصلحة الجمارك، وجاري سداد التعويض المستحق، ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك وسامي جاد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل