المحتوى الرئيسى

حماس تثمن دور قطر في حل الأزمات الفلسطينية

04/18 20:28

تعاون في مجال الإقامة وشؤون الوافدين (الأجانب) بين قطر والإمارات

استشهاد 12 عسكرياً بسقوط طائرة "بلاك هوك" سعودية في محافظة مأرب اليمنية

صاحب السمو يصدر 6 وثائق تصديق ومرسوم

بالفيديو والصور.. رئيس الوزراء يفتتح توسعة محطة راس أبو فنطاس لتحلية المياه

أشغال: افتتاح طريق رئيسي بطول 22 كلم في الوكرة خلال أيام

حددت 3 شروط للجلوس مع وفد فتح

أخبار عربية الثلاثاء 18-04-2017 الساعة 09:16 م

كشف نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، عن أن حركة "فتح" لم تطلب اللقاء بحركته أو حتى القدوم إلى غزة للقاء قادة حماس، مشددًا على أن حركته مع الانتخابات الثلاثية "المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة" تجرى في غضون ثلاثة شهور بدءًا من اليوم.

وقال القيادي في حماس خلال مؤتمر عقدته بغزة حضرته "الشرق"، إن حركته قدمت تنازلات كثيرة من أجل حل الأزمات العالقة مع قادة حركة "فتح" ورئيس السلطة محمود عباس، مؤكدًا أن "حماس" جاهزة لاستكمال الحوارات مع كافة الدول وفي مقدمتها دولة قطر الشقيقة لأنها آخر حلقة جمعت الأطراف الفلسطينية.

ووضع الحية ثلاثة شروط أمام الرئيس عباس وحكومة الوفاق الوطني قبل أي لقاء يجمعهم بحركته، الأولى إلغاء كل الضرائب عن وقود محطة توليد الكهرباء "ولا تنازل أو تراجع عن ذلك"، والثاني "إعادة الرواتب المخصومة عن كل موظفي السلطة الفلسطينية"، مكملًا: "والثالث بإعادة الخصومات على أسر الشهداء والمحتاجين في القطاع.

وكشف خلال كلمته في المؤتمر أن عباس عند اجتماعه مع القيادة القطرية مؤخرًا لمناقشة كافة الملفات العالقة قال "لا مجلس تشريعي ولا شأن لنا بموظفي غزة، والحكومة تعمل ببرنامجي أنا وما دون ذلك لا توافق"- على حد قوله-.

وتوجه بالشكر والتقدير والعرفان من دولة قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا ومؤسسات على موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية، مثمنًا دور القيادة القطرية في حل الأزمات منذ عام 2012 وإلى العام الجاري "وهم يجرون حوارات في كثير من المحطات كان آخرها ما تم تنفيذه من مقاربة في الملفات العالقة وقدموها لحماس ولفتح بعيدًا عن الإعلام".

وفي رسالة للاحتلال، أكد نائب رئيس "حماس" الحية بغزة، أن المقاومة ستؤذي العدو الصهيوني إذا أعلن عدوان جديد أو ارتكب أي حماقات، مشددًا على أن حركته تسعى إلى إطالة أمد استقرار الوضع الأمني وملتزمة بوقف إطلاق النار الذي رعته القيادة المصرية مشكورة.

وشدد على أن الحصار نار وكرة لهب تتصاعد، وأول ما يكتوي بها الاحتلال وكل المتواطئين معه.

من جانب آخر، جدد خليل الحية تضامن حركته مع موظفي السلطة المقطوعة رواتبهم، محذرًا من الإشارات الجوفاء التي تقال لهم بأن "لا أفق لحل القضية وأبو مازن والحكومة ربما يكونوا ذاهبون بالموظفين إلى أكثر من ذلك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل