المحتوى الرئيسى

بالصور| شباب ينقلون لعبة الحركات بهلوانية بالدراجات إلى مصر

04/18 20:18

يتجمعون سويا في مكان واحد بدرجاتهم، ويبدؤون بالسير سويا بها، يفعلون حركات خطيرة يعتبرها البعض تصرفات طائشة، التي تعد جزءا من لعبة stunt bicycle أي حركات بهلوانية، يحاولون احترافها من خلال مشاهدة مقاطع فيديو عالمية نظرا لعدم توافرها في مصر.

وعلى الرغم من صغر سنهم، حيث إنهم لا يتجاوز عمرهم الـ 20 عامًا، فإنهم حرصين على تعلمها، وجميعهم تعرفوا على بعضهم في الشارع أثناء ممارستها.

وأوضح مصطفى عشري الذي يدرس ثانوية عامة، أنه في البداية كان ينزل في الشوارع بمفرده لتجربة ما تعلمه من رفع الدراجة وحركات عن طريق الفيديوهات التي يشاهدها.

بدأ عشري الذي يدرس في الصف الثالث الثانوي اللعب بدرجته منذ 4 أعوام، ومن حينها وهو يتعلم عدة حركات، ويجربها، والتقى في يوم بـ معتز أحمد في منطقة الزيتون، الذي طلب منه أن يشاركه اللعب وتدريبه، وبهذا الشكل تعرف الأصدقاء على من يهمه الأمر حتى وصله نحو 25 فردًا.

 ويدرب عشري أصدقاءه الذين يجمعهم هدف واحد، وهو الاحتراف في اللعبة، وفقًا لحديث معتز، "عشري اللي بيدربنا، والحاجات اللي هو مش بيعملها بنتفرج عليها في فيديوهات اللي بيعملوها بره وخاصة بولندا هما احترافين فيها".

ويتقابل الأصدقاء الذين يتجمعون في "جروب" للمحادثة سويا كل يوم خميس في أماكن مختلفة سواء "الزيتون، روكسي، الكوربة، ومدينة نصر"، بخلاف الإجازات يكثرون من الخروج سويا بالدرجات، حيث يقفون على "العجل" أثناء سيرها ويرفعوها ويمشون بها على عجلة واحدة وغيرها من الحركات البهلوانية الكثيرة.

وشرح عشري أن هناك نوعين من دراجات اللعب موضحا "  MTB Stunt وbmx  الذي يضم نوعين لعب ودي فري ستايل اللي هو قفز وكده، لكن stunt حركات رفع"، مضيفا أنهم يشترون العجل ويعدلونه بطريقة معينة حتى يمكنهم من إداء الحركات بسهولة مثل تغير "الجالون والفرامل"، كما أنهم يعملون على تصليحه  في حالة تعطيلها بأنفسهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل