المحتوى الرئيسى

سكاي نيوز عربية تحتفل بالذكرى الخامسة لانطلاقها بفعاليات في القاهرة

04/18 20:14

تنظم سكاي نيوز عربية الأسبوع المقبل سلسلة من الفعاليات والأنشطة في القاهرة، سيتخللها افتتاح أستوديو تدريبي لطلبة كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وندوة حوارية خاصة عن مستقبل صناعة الإعلام في الوطن العربي، بالإضافة إلى حفل خاص لتكريم شركاء المؤسسة في جمهورية مصر العربية.

ويأتي من بين الفعاليات الرئيسية، سيتم افتتاح مشروع الأستوديو التدريبي لطلبة كلية الإعلام في جامعة القاهرة الذي تم تنفيذه من قبل الطاقم الهندسي في سكاي نيوز عربية بتمويل من شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي بحضور ممثلين عن الشركة وإدارة المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وإدارتي الكلية والجامعة.

ويحمل الأستوديو الجديد اسم أستاذة الإعلام الراحلة "جيهان رشتي"، تكريما لذكراها وتقديرا لإسهاماتها في دعم مسيرة الإعلام العربي عبر تخريج أفواج من الطلبة في كل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وستنظم الجامعة بعد حفل الافتتاح جلسة حوارية خاصة بمشاركة طلبة الإعلام بعنوان "مستقبل العمل الإعلامي في الوطن العربي"، وسيتحدث فيها عددٌ من الشخصيات والقيادات الإعلامية من بينها الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة ونارت يوسف بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية.

وقال نارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية: "ستشهد الفترة القادمة سلسلة من الفعاليات في عدد من العواصم العربية والتي تتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لانطلاقتنا، وستكون لنا العديد من الندوات النقاشية التي اختارت مستقبل الإعلام عنوانا لها.

وأضاف بوران: "ستكون القاهرة محطة مهمة خلال الفترة القادمة، سواء كان ذلك من خلال الندوة الحوارية التي سنشارك بها في جامعة القاهرة أو افتتاح أستوديو كلية الإعلام الذي يخدم الطلبة والدارسين المقبلين على سوق العمل، كما سننظم من خلال مكتبنا في القاهرة حفل استقبال خاص بمناسبة افتتاح الأستوديو الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة".

من جانبه قال محمود الحوسني، المدير المالي لشركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي إن هذه المبادرة جاءت لتترجم رؤية الشركة والتزامها بدعم وتمكين الطلبة والأجيال المقبلة على سوق العمل وفتح المجال أمامهم للتعرف على أفضل وأحدث الممارسات في مجال العمل الإعلامي، وقد أوكلنا هذه المهمة لسكاي نيوز عربية إحدى الاستثمارات التابعة للشركة؛ لضمان تنفيذ الأستوديو الجديد وفق أفضل المعايير المتبعة من الناحية الفنية ولنقل خبراتها المتطورة في مجال العمل الإذاعي والتلفزيوني لصالح هذا الصرح الأكاديمي الهام، والذي نجح على مدار العقود الماضية بتخريج أفضل الكفاءات الإعلامية.

كما نتوجه برسالة شكر إلى كلية الإعلام والجامعة على دورهم في دعم قطاع الإعلام العربي ورسالة تقدير وامتنان إلى المرحومة جيهان رشتي التي ستبقى بصمتها حاضرة لأجيال قادمة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل