المحتوى الرئيسى

ماتيس يبدأ جولة بالمنطقة يزور خلالها قطر

04/18 20:11

تعاون في مجال الإقامة وشؤون الوافدين (الأجانب) بين قطر والإمارات

استشهاد 12 عسكرياً بسقوط طائرة "بلاك هوك" سعودية في محافظة مأرب اليمنية

صاحب السمو يصدر 6 وثائق تصديق ومرسوم

بالفيديو والصور.. رئيس الوزراء يفتتح توسعة محطة راس أبو فنطاس لتحلية المياه

أشغال: افتتاح طريق رئيسي بطول 22 كلم في الوكرة خلال أيام

أخبار عربية الثلاثاء 18-04-2017 الساعة 09:02 م

بدأ وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس اليوم جولة في المنطقة تشمل قطر، استهلها بزيارة المملكة العربية السعودية.ويتوقع أن تكون الحرب ضد داعش وشرح سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه سوريا، على رأس أجندته خلال الجولة.

وقال مسؤولون بالإدارة إن الإستراتيجية الأمريكية في سوريا، المتمثلة في هزيمة داعش مع استمرار المطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، لم تتغير، وهي رسالة من المتوقع أن يؤكد عليها ماتيس.

وقال ماتيس إنه يجب إيجاد حل سياسي من خلال مفاوضات تتوسط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن. وأضاف ماتيس للصحفيين في طريقه إلى الرياض أن الحرب "مستمرة منذ وقت طويل. نرى الإيرانيين يقدمون الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على السعودية، وهذا أمر يجب أن يوضع له حد، ولاسيَّما في ظل عدد الأبرياء الذين يلقون حتفهم داخل اليمن". وقال ماتيس: "سنعمل مع حلفائنا ومع شركائنا لنحاول أن نصل إلى طاولة مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة". ولم يذكر تفاصيل بشأن طبيعة الدعم الإضافي الذي قد تقدمه الولايات المتحدة للتحالف الذي تقوده السعودية، لكنه قال إنه يتطلع لتوثيق وتوسيع نطاق العلاقات بين البلدين خلال الزيارة.

من جهة أخرى، أكد ماتيس أن واشنطن وبكين تعملان "عن قرب" معا لوضع الأزمة المتفاقمة مع كوريا الشمالية "تحت السيطرة" بعد يومين من إجراء بيونغ يانغ تجربة صاروخية جديدة. وقال ماتيس على متن الطائرة التي أقلته إلى الرياض في بداية جولة إقليمية، إن التجربة الصاروخية تظهر "لماذا نعمل عن قرب مع الصينيين حاليا". وأوضح أن الجهود الأمريكية الصينية تنصب باتجاه وضع الأزمة مع كوريا الشمالية "تحت السيطرة ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية... إنه هدف مشترك للصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان". وتابع: "نتقاسم جميعنا الاهتمام ذاته".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل