المحتوى الرئيسى

أعداد المهجرين في العالم تبلغ رقماً قياسياً

04/18 20:09

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد النازحين واللاجئين الذين فروا من النزاعات وحملات الاضطهاد في العالم سجل مستوى قياسيا حيث بلغ 65.3 مليون مهجر في العالم، بما يعادل 34 الف مهجر يوميا.

إقرأ: منصة عالمية تعيد ربط اللاجئين بأسرهم في جميع أنحاء العالم

وبحسب تقرير للمفوضية فإن 21.3 مليون شخص غادروا بلدانهم ولجؤوا الى الخارج أكثر من نصفهم أطفال، وتتصدر سوريا قائمة الدول المصدرة للاجئين اذ غادرها قرابة خمسة ملايين شخص تليها العراق والتي فر منها قرابة أربعة ملايين ونصف المليون شخص، اما افغانستان فحلت في المرتبة الثالثة اذ فر منها مليونان وسبعمئة الف شخص، ثم الصومال التي فر منها مليون ومئة الف شخص.

وبحسب المفوضية فإن 39 في المئة من المهجرين في العالم تستضيفهم دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، و29 في المئة موزعون في باقي دول افريقيا، بينما تستضيف دول اسيا والمحيط الهادي 14 في المئة من المهجرين، وامريكا 12 في المئة، أما اوروبا فتستضيف 6 في المئة فقط.

وتستضيف تركيا اكبر عدد من اللاجئين بنسبة 2.5%  تليها باكستان والتي تستضيف 1.6% من اللاجئين ثم لبنان1.1% فإيران 0.98% واثيوبيا 0.7% واخيرا الاردن الذي يستضيف 0.66%، بينما يتوزع ما تبقى منهم في باقي الدول.

عدد اللاجئين السوريين في المنطقة تجاوز خمسة ملايين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل