المحتوى الرئيسى

بعد قرابة ثلاثة أعوام من السبي...فتاتان تتحرران من "داعش"

04/18 18:52

© REUTERS/ Jim Lo Scalzo

هل ترامب لا يعلم إذا ما كانت طائراته ستضرب سوريا أم العراق؟

أعلن مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين في إقليم كردستان العراق، حسين كورو قايدي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في بغداد، اليوم الثلاثاء، تحرير فتاتين من قبضة تنظيم "داعش" من داخل الأراضي السورية.

وأضاف قايدي، أن الفتاتين وهما بسن 18و22 سنة، تم تحريرهما من سيطرة تنظيم "داعش" من مدينة الرقة السورية التي يتخذها التنظيم عاصمة لخلافته المزعومة.

ويقول قايدي، بفضل جهود مكتبنا "مكتب المخطوفين والمخطوفات"، والجهات الأمنية ووزارة البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، تم تحرير الفتاتين، وإيصالهما إلى بر الأمان.

وأكمل قايدي، بذلك أصبح المجموع الكلي للمختطفات والمختطفين المحررين من قبضة "داعش" الإرهابي، أكثر من (2960) شخص، والجهود مستمرة من أجل إنقاذ البقية.

ولفت قايدي، إلى مؤتمر صحفي عقده المكتب قبل أيام قليلة، أبدوا فيه امتعاضهم من موقف الحكومة العراقية التي لم تبذل أي جهد في إنقاذ المخطوفات وكذلك لم تقم بتعويضهن ماديا أو معنويات رغم المطالبات بذلك، على حد قوله.

سوريا العراق واليمن محور مباحثات المبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط ونظيره الصيني

وتابع، حتى الآن لم تقم الحكومة الاتحادية، بأي مبادرة لإنقاذ المختطفات والمخطوفين من سيطرة "داعش"، رغم الزيارة التي قمنا بها مع المدير العام للشؤون الايزيدية، إلى رئيس البرلمان، سليم الجبوري، وطلبنا منه بشكل رسمي مساعدتنا، لكن لم يتم ذلك ولا نتوقع أن يحصل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل