المحتوى الرئيسى

«الصحة»: «التدريب الإلزامي» توحد جهة إصدار مزاولة مهنة الطب

04/18 18:32

أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أن مصر تأخرت في إنشاء هيئة للتدريب الإلزامي للأطباء، لافتا إلى أن السعودية أنشأتها عام ٢٠٠٧.

وأضاف وزير الصحة، على هامش انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، أن تشكيل الهيئة سيتضمن ٧ عمداء لكليات الطب المصرية ، بالإضافة إلى المسئولين عن التدريب في مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، مؤكدا على استقلالية الهيئة، وتبعيتها لمجلس الوزراء.

وأوضح أن مصر بها 17 كلية طب والهدف من الهيئة هى تقارب المستوى العلمى والتقنى للأطباء فى مصر، بل وتوحيد جهة إصدار تصاريح مزاولة مهنة الطب.

ونفى وزير الصحة تعارض عمل هيئة التدريب الإلزامي مع الزمالة المصرية، حيث أن الهيئة تعتبر خطوة مكملة الزمالة، مشيرا إلى أن الجامعة المصرية لم تكن ممثلة في الزمالة بالشكل اللازم، منتقدا أن تكون الجهة المسئولة عن تدريب الأطباء تابعة لوزارة الصحة، مؤكدا استقلالية الهيئة.

وأكد الدكتور ياسر سليمان رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، أن الهيئة سيستفيد منهاالمريض والطبيب على حد سواء، بما ستقوم به في إطار تخريج طبيب يمتلك المهارات اللازمة لمزاولة المهنة، مشيرا إلى أن الدراسات في الزمالة كانت أقرب للأكاديمية منها إلى التدريب العملي.

ولفت إلى أن التدريب سيتم في مستشفيات معتمدة وقادرة بإمكانياتها على تأهيل الطبيب للحصول على البورد المصري، مؤكدا أنها ستفتح مجالات واسعة أمام الأطباء للعمل في الدول العربية، وستبدأ ببرامج في الباطنة والجراحة العامة والولادة وطب الأسرة.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

زار وفد من طلاب جامعة المنيا- يتقدمه الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس الجامعة- مصابي العمليات الإرهابية من القوات المسلحة ضباط وأفراد، في المجمع الطبي العسكري بالمعادي؛ بهدف رفع الروح المعنوية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل