المحتوى الرئيسى

مفاجأة..إسرائيل تحتكر المياه في 2050

04/18 18:12

كشف موقع المصدر الإسرائيلي عن ماكينة خاصة قادرة على استخلاص مياه الشرب من الهواء طورتها شركة "ووتر جين" بسعر رخيص.

ويقول الموقع إنه حتى عام 2025 من المتوقع أن يعاني نحو ثلث سكان العالم من نقص في مياه الشرب، ولكن بينما تجف مياه البحيرات، والأودية، ومجمعات المياه، هناك في الهواء الذي نتنفسه نسبة معينة من بخار الماء دائمًا.

وأضاف الموقع أن تلك الشركة الإسرائيلية ليست الوحيدة التي طورت ماكينة قادرة على القيام بهذا العمل إلا أنها دون شك تعمله بالطريقة الأرخص مقارنة بالشركات المنافسة، تنتج الماكنية التابعة لشركة "ووتر جين" بتكلفة دولار واحد فقط نحو 24 لترًا من المياه الصافية.

تستهلك الماكينة القليل من الكهرباء وهي قادرة على العمل في المناطق التي تسود فيها الشمس بواسطة طاقة شمسية فقط، دون الاتصال بالكهرباء.

يدور الحديث عن أفضلية هامة للمناطق التي تعاني من أزمة مثل قطاع غزة الذي يعاني من تلوث المياه ونقص الكهرباء، من المتوقع أن يحدث هذا في الهند التي تعاني من تلوث المياه الأعلى في العالم.

الماكينة قادرة على إنتاج مياه في كل الظروف حتى عندما يكون الهواء جافا بشكل خاصّ، فعندها تنتج نحو 20 لترا من الماء على مدار الساعة، ووفق مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة، فإن ماكينة كهذه قادرة على توفير ماء لمنزل، مكتب أو مدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل