المحتوى الرئيسى

تشكيلة أزياء "Stella McCartney" لموسم خريف 2017

04/18 18:10

يغلب على تشكيلة أزياء "ستيلا مكارتني" لموسم خريف 2017 الأسلوب البريطاني مع لمسة عفوية تمتزج فيها المظاهر الذكورية والأنثوية في آن معاً. ويجمع الطابع الحيوي النابض لهذه التصاميم بين الجوهر الإنجليزي التقليدي من جهة والتفاصيل المرحة غير المألوفة من جهة ثانية.

وفي إشارة ضمنية إلى الأسلوب التقليدي لخياطي شارع "سافيل رو" اللندني، تجتمع طبعات "أمير ويلز" مع نقوش "دوغ توث" في العديد من القطع التي يمكن ارتداؤها مع بعضها البعض. ويغلب على الإطلالات عموماً طابع ذكوري بسيط إلى أبعد الحدود، ويبدو ذلك واضحاً في ارتداء الجاكيتات ذات الطيات المزدوجة عند الصدر مع البنطلونات المستقيمة والنحيلة لإضفاء الطول على الساقين. وتتميز بلوزات التريكو ذات الياقات العالية بتفاصيل على شكل حلقات معدنية دائرية.

وتتبدى اللمسات البريطانية المرحة في التشكيلة مع استحضارها شخصيات مجلة "داندي" المصورة، ويبدو ذلك واضحاً عبر استخدام طبعات فكاهية ملونة وجريئة في القطع المنفصلة وفساتين القمصان المصنوعة من القطن العضوي. وتضفي هذه الشخصيات الكرتونية - بما فيها "داينا مو"، والتوأم "كدلز وديمبُلز"، والقطة "كوركي" - طابعاً نابضاً ومتناغماً مع إحساس مفعم بالحنين إلى الماضي.

وتأتي قطع التريكو مسترسلة بنقوش دقيقة أو متماسكة على نحو أشبه باللبّاد. وهي مزينة بتفاصيل جميلة على شكل شرّابات ناعمة تم تشكيلها يدوياً عند درزات الحواف. وتتضافر النقوش الكلاسيكية لطبعات "أرجايل" و"دوغ توث" ورقعة الشطرنج وعلامات السهام مع بعضها البعض لإضفاء لمسة جرافيكية بألوان مشرقة جريئة أو باللونين الأسود والأبيض.

وجاءت الجاكيتات والمعاطف طويلةً مع تفاصيل على شكل ضفائر، أو حزام متمدد أشبه بلجام الخيل، أو طيات متباينة المظهر عند الصدر. وضمت المجموعة أيضاً معاطف غير تقليدية مصنوعة من جلد "النابا" المرن والصديق للبيئة مع ياقة مشدودة وخصر عالٍ مزين بحزام جذاب، وهناك أيضاً معطف مصنوع من المخمل باللون الأخضر الطحلبي مع حزام يبرز جمالية الخصر. وتم استخدام الأقمشة الصوفية في صناعة معاطف طويلة ذات طيات مزدوجة عند الصدر لإضفاء لمسة حادة، حيث تم استخدام صوف "ميلتون" في بعضها وقماش التويل في نماذج أخرى. ويمكن ارتداء معطف الجاكارد الموشى بالزخارف فوق بنطلون مزين على حوافه بالفرو الصناعي للحصول على إطلالة مكللة بالتفاصيل الفاخرة.

وتم استخدام أقمشة الحرير المنتفخة والموشاة بالنقوش في صناعة فساتين فضفاضة وقطع منفصلة مستوحاة من مظهر البيجامات. وجاءت أقمشة الكريب الصيني مزينة بنقوش أزهار منمنمة مستوحاة من طبعات ربطات العنق الرجالية التقليدية، وهي تنسجم مع لمسات فرو الثعالب الصناعي. وتتناثر رشقات من أحجار الراين اللماعة هنا وهناك على شكل نجوم باللونين الأبيض والبرونزي فوق الطبعات الجذابة التي تتجزأ وتمتزج مع بعضها البعض لإضفاء تأثير فن الكولاج المذهل.

واختار المصممون لهذه التشكيلة فيضاً جريئاً من الألوان والمواد مع مزج التدرجات المتغايرة للونين الأحمر والوردي؛ حيث يمكن ارتداء ألوان الأحمر المتورد، والوردي، والوردي المائل للأحمر التوتي تحت أو فوق القطع ذات اللون الأحمر الغجري ولون أحمر الشفاه والوردي الدافئ. ويمكن رؤية مزيج قوي من الألوان الكثيفة في بدلة أنيقة من الصوف الياباني وقميص جذاب بطبقات متعددة من اللون الأحمر. وتم أيضاً استخدام الترتر اللماع ليغطي فستاناً وتنورةً من الشيفون مع حواف شفافة مذهلة. وتكشف الشقوق الجانبية المتداخلة للمعطف الصوفي الأحمر عن ومضات جذابة من اللون الوردي الدافئ للبنطلون الذي تحته، فيما يمكن ارتداء فستان الدانتيل القطني الأحمر والفستان الوردي ذو الأهداب لمناسبات النهار والسهرة على حد سواء.

وتمت صناعة حقيبة "فلابيلا بوكس" لهذا الموسم من جلد النابا الصديق للبيئة بلون البورجوندي الغني، وهي مزينة بتفاصيل محبوكة على شكل نقوش "دوغ توث" الجذابة. وتعتبر حقيبة "فالابيلا جو" المزودة بشريط للإغلاق وكذلك حقيبة سعاة البريد الجديدة خيارين مثاليين للأشخاص دائمي التنقل والسفر. وتكتمل تشكيلة الحقائب مع حقيبة "ستيلا بوبر" اليومية الجديدة والتي تتميز بتزيينات معدنية على شكل أزرار دائرية بارزة مع باقة غنية من تدرجات الألوان الرائعة. أما المجوهرات التقليدية، فجاءت بأشكال غير متناسقة كما يتجلى واضحاً في سلاسل اللؤلؤ المنتظمة على شكل قلادة أو أقراط تبدو هشة ومكسورة، وبذلك تنم عن لمسة كلاسيكية ساحرة.

وضمت التشكيلة أيضاً أحذية مصممة بأسلوب "ماري جين" مع زخارف غنية لإضفاء لمسة عملية وأنثوية في آن معاً، فيما بقي الحذاء الرياضي منخفضاً رغم الكعب مع قالب طويل ينتهي بمقدمة مربعة الشكل. وجاءت الجزمة التي تمتد إلى فوق الركبة بتصميم بسيط، وتتوفر كذلك بنماذج ذات تفاصيل مترهلة تمنحها مظهراً متكدساً.

عرض استثنائي لتشكيلة أزياء ربيع 2013 من Stella McCartney

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل