المحتوى الرئيسى

التيار الديمقراطي ينضم لدعوى حل البرلمان

04/18 18:09

قال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، والقيادي بتحالف التيار الديمقراطي، إن قيادات التيار بالتعاون مع عدد من الأحزاب السياسية اتفقوا على الانضمام للدعوى التي أقامها الدكتور نور فرحات للمطالبة بإسقاط البرلمان.

وأضاف لـ" مصر العربية" أنهم سيتبنون الحملة التي أطلقها فرحات ، والتي تطالب بحل البرلمان لمخالفته للدستور، وتعطيل أحكام القضاء سواء في قضية تيران وصنافير، أو في قضية الدكتور عمر الشوبكي الذي حصل على حكم قضائي بات بعضويته بالبرلمان ولم يتمكن حتى الآن من تنفيذه.

وفيما يخص قضية "تيران وصنافير" وتعامل الحملة مع قرار رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، بإحالة الاتفاقية للجنة التشريعية بالمجلس للبدء في نظرها، قال الزاهد  إن قضية الجزيرتين، ستكون نواة انطلاقهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونوه إلى أن لجنة الأرض اتفقت على المضي قدما في متابعة الدعاوى القضائية المرفوعة على رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية، والبرلمان، لافتا إلى أن هناك شق آخر من التصعيد ضد قرار رئيس البرلمان الأخير بإحالة الاتفاقية للجنة التشريعية بالمجلس لمناقشته.

وذهب إلى أن أمانات الأحزاب الرافضة للاتفاقية في المحافظات ستبدأ في النزول للناس وتعريفهم بقضية تيران وصنافير، حتى يتمكن كل أبناء دائرة من محاسبة نائبهم وموقفه من عرض الاتفاقية على البرلمان بالمخالفة لنص المادة 151 من الدستور المصري على حد قوله.

وأضاف الزاهد أن قيادات التيار الديمقراطي، وحملة الأرض عقدو اجتماعا مشتركا مؤخرا، واتفقوا فيما بينهم على توسيع دائرة العمل المشترك، والتنسيق في القضايا السياسية المختلفة لاسيما المتعلقة بأهداف ثورة 25 يناير.

وأوضح أن التنسيق سيكون حاضرا بين القوى السياسية المؤمنة بقضايا العدالة الاجتماعية والحريات، خصوصا وأن هناك معتقلين مازالوا بالسجون بسبب الاتفاقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل