المحتوى الرئيسى

صور| "جنوب الوادي" تنظم المؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية في الغردقة | دشنا اليوم

04/18 17:01

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| “جنوب الوادي” تنظم المؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية في الغردقة

نظمت جامعة جنوب الوادي، المؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية والطاقة المتجددة في الفترة من 17 حتى 20 أبريل بمدينة الغردقة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

حضر الافتتاح كلا من اللواء أحمد عبدالله، والدكتور عباس محمد منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود سيد عبدالصادق، رئيس المؤتمر ومدير مشروع الطاقة الشمسية بجامعة جنوب الوادى، والبروفيسور محمد حنين، من جامعة نوتنجهام ببريطانيا، والدكتور خالد عبدالرحمن، من جامعة هانوفر بألمانيا، والدكتور علي مودراي، جامعة ماركولي بفرنسا، وعدد من وعمداء كليات جامعة جنوب الوادي والباحثين والعديد من الجامعات المصرية والشركات الراعية للمؤتمر.

أكد محافظ البحر الأحمر، على التعاون المشترك بين محافظة البحر الأحمر وجامعة جنوب الوادي، لافتًا إلى أن المحافظة مستعدة لتنفيذ التوصيات التي سيناقشها المؤتمر، مشددًا على ضرورة إنشاء كلية للطاقة المتجددة بالبحر الأحمر لخدمة شباب وأهالي المحافظة، خاصة وأن هنا مساحة تقدر بـ200 كيلو يمكن استغلالها لخدمة المجتمع.

وأوضح الدكتور عباس منصور، أن المؤتمر يهدف إلى عرض شامل لبحوث تطوير وتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، ومناقشة موضوعات متعددة مثل مصادر الطاقة الجديدة ومفاهيمها وتطبيقاتها، وفكرة المؤتمر جاءت من خلال دبلومة الطاقة الشمسية “سوليدا”، لافتًا إلى أن المؤتمر يتناول مناقشة رفع القيمة الاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحليل فرص ومعوقات الطاقة في مصر.

وأشار الدكتور محمود سيد عبدالصادق، إلى أن هناك عرض شامل للبحوث التي يناقشها المؤتمر، والذي ينظم تحت رعاية 3 شركات،  موضحًا أهمية الدمج بين البحوث الأكاديمية والتطبيق عن طريق الشركات العاملة بالطاقة الشمسية.

وأضاف عبدالصادق، أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور مثل الطاقة المتجددة في مجال الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحرارية، والطاقة الكهروضوئية، ومحور الموارد الطبيعية مثل المصادر غير المتجددة وإدارة الموارد، والتغييرات المناخية والكفاية الغذائية والأمن والأنظمة المائية في مجالات التنقية والتشغيل والإدارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل