المحتوى الرئيسى

بروتوكول بين «العربية للتصنيع» و«البحث العلمي» لتصنيع صوب زراعية مطورة

04/18 18:32

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الثلاثاء، بروتوكولا تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لدعم كافة الجهود التصنيعية والبحثية لزيادة نسب المُكون المحلي بمشروع الصُوب الزراعية المُطورة وتصنيع وتسويق نظام مُغلق مُطور لإنتاج الأسماك والخضر والمُسمي الأكوابونكس، بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة.

◄ومن جانبه، أكد عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ضرورة الاستفادة من المراكز البحثية وإستغلال كافة الإمكانيات التصنيعية المتاحة لتطوير الصوب الزراعية وأهمية إستمرار أعمال البحوث والتطوير مستقبلا للوحدة المُصنعة من صُوب الأكوابونكس وزراعة الأسطح، تلاشيا للتقادم التكنولوجي وبما يتفق مع أي مُستجدات تكنولوجية حديثة تتلاءم مع ظروف بيئتنا المحلية.

◄وبدوره، أعرب الدكتور محمود مُحمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن ترحيبه للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والتي كان لها السبق في تلبية مُتطلبات خطط التنمية للدولة، بما تملكه من وحدات إنتاجية مُتخصصة في مجالات الإحتياجات الصناعية الكبري والزراعية، ما يؤهلها لتصنيع وإنتاج وحدات الأكوابونكس وزراعة الأسطح.

وأشار "صقر"، إلي أن الهيئة أتاحت كافة الإمكانيات التكنولوجية والتطبيقية والفنية والبشرية المُتوفرة لتصنيع صُوب الأكوابونكس وزراعة الأسطح بما يتفق مع مُستويات الجودة العالمية.

◄وفي ذات السياق، أشاد الدكتورأحمد توفيق المرسي أبو عبده، رئيس الفريق البحثي، بالتعاون مع الهيئة باعتبارها إحدي ركائز مُؤسسات الصناعة المصرية، ومُنتجاتها من السلع ذات الأهمية الإستراتيجية للمجتمع المصري، فضلا عن إمتلاكها خبرات وإمكانيات كبيرة تستطيع من خلالها المُساهمة في دفع قطاعي البحوث والتدريب إلي الأمام.

وأكد "المرسي، أن تلك الروح من التعاون لابد أن تسود بين كافة القطاعات بالدولة، موضحاً أن هذا البروتوكول سيسهم في تقليل الفجوة بين النظرية والتطبيق، ما يُعمق روح الإنتماء لبلدنا ومُؤسستنا الوطنية المُتميزة كالهيئة العربية للتصنيع.

يأتي هذا في إطار دعم مشروع زراعة 100 ألف فدان بالصُوب الزراعية من خلال نماذج مُطورة جديدة والذي تم في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بشأن الزراعة بأحدث الصُوب العالمية المُوفرة للمياه المُستخدمة بالزراعة والتي تضاعف الإنتاجية الزراعية بداخل المساحة المنزرعة فيها.

ينشر "الدستور" أول صور للشهيد كريم غطاس أندراوس شحاتة، الشهيد رقم 18 من ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مع أسرته، بعد أن توفى- اليوم الثلاثاء- متأثرًا بجراحه. وكان "كريم غطاس" قد توفى- ...

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من رفع وإزالة 263 حالة إشغال مخالفة، خلال حملة مكبرة لإزالة الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية أمس، بالتعاون مع شرطة المرافق، بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل