المحتوى الرئيسى

إلقاء القبض على رجل الأعمال الهندي الهارب فيجاي ماليا في لندن

04/18 16:06

نيودلهي - (د ب ا):

تم إلقاء القبض في لندن على رجل الأعمال الهندي المثير للجدل فيجاي ماليا، والمطلوب للعدالة في الهند بتهمة عدم سداد ديونه، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وحصل ماليا على قروض تبلغ أكثر من مليار دولار من اتحاد مصارف مملوكة للدولة، وذلك لصالح شركته "كينجفيشر أيرلاينز" للطيران التي انهارت عام 2012، غير أنه لم يسدد قيمة هذه القروض.

وذكر بيان من دائرة شرطة العاصمة البريطانية أن رجال الشرطة احتجزوا ماليا صباح اليوم، بعد تلقي طلبا من السلطات الهندية بتسليم المتهم إليها.

وجاء بالبيان "تم إلقاء القبض على ماليا، 61 عاما، بناء على طلب من السلطات الهندية باحتجازه بتهمة الاحتيال، وتم احتجازه بعد حضوره إلى مركز للشرطة بوسط لندن، وسيمثل أمام محكمة وستمنستر الابتدائية بلندن في وقت لاحق اليوم".

وهرب ماليا من الهند في مارس 2015، وهو نائب سابق بالبرلمان الهندي، ولديه حصة أسهم في فريق "صحاري فورس إنديا للفورميولا 1" لسباق السيارات.

ولم تنجح البنوك الهندية في مساعيها لاستعادة قروض ماليا التي لم يسددها، ورفض مرارا المثول أمام المحاكم والمحققين في الهند.

وأشار متحدث باسم حزب بهاراتيا جانتا الحاكم في الهند إلى عملية احتجاز ماليا على أنها تمثل "انتصارا كبيرا" للحكومة الهندية، وقال إن عملية تسليم ماليا للسلطات الهندية ستتم في الوقت المناسب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل