المحتوى الرئيسى

مأساة المعتمرين بالمطار بسبب تأخر رحلات الخطوط السعودية..يوميا

04/18 16:03

مأساة المعتمرين بالمطار بسبب تأخر رحلات الخطوط السعودية..يوميا

مأساة إنسانية ومعاناة يومية يعيشها المعتمرين بمبني الركاب "2" الجديد بمطار القاهرة الدولي، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلى الأراضي المقدسة لتأخر وصولها لأكثر من 6 ساعات وترحيل الرحلات.

افترش المعتمرون من مختلف محافظات الجمهورية أرض صالات السفر بالمطار، وقامت سلطات المطار بمحاولة إيجاد طرق داخل الصالات لإنهاء إجراءات سفر باقي الركاب، خاصة الأجانب منهم الذين قاموا بالتقاط الصور للمعتمرين أثناء نومهم وتناولهم للوجبات.

قالت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوي أن رحلات الخطوط السعودية يوميا تتأخر لأكثر من 6 ساعات، بسبب ظروف التشغيل بالشركة، مما يتسبب في تكدس داخل الصالة للمعتمرين وغيرهم من ركاب الرحلات الأخرى.

وأضافت المصادر أن السلطات بشركة ميناء القاهرة الجوي، بالتنسيق مع الأمن قاموا بفتح صالات السفر للمعتمرين بمني "2"، والذي تقلع منه رحلات الخطوط السعودية التي تتجه إلى جدة والمدينة المنورة، وتم دعم الصالات بالمنسقين وضباط الشرطة والأفراد لمساعد المعتمرين وامتصاص غضبهم والسيطرة عليهم بسبب تأخر الرحلات خاصة بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المعتمرين والسلطات، وكذلك مع مسئولي شركات السياحة والعاملين بالخطوط السعودية.

وقالت المصادر أن الدعم بأعداد زيارة ساهم في إقلاع باقي الرحلات العاملة بالمبنى، والتي تتبع شركات طيران أخرى في مواعيدها، كما تم تخصيص أبواب سفر لباقي شركات الطيران العاملة بالمبنى، حيث لا يتداخل ركاب تلك الشركات مع ركاب الخطوط السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل