المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدرسة بعد تأهيلها بالشحر اليمنية

04/18 15:56

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدرسة في اليمن

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء، بمنطقة زغفة في مديرية الشحر مدرسة "زغفة" للتعليم الأساسي، بعد استكمال أعمال الصيانة وتأهيلها بتمويل من الهيئة، وذلك في إطار مشاريع عملية إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية في المناطق المحررة في محافظة حضرموت

حضر الافتتاح عمر سالمين جرير، مدير المدرسة ومشرف مشاريع الهيئة في حضرموت ومصطفى فرج باتقيلي، رئيس لجنة متابعة المنطقة.

وأكد عبد الله المسافري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت في تصريح له عقب الافتتاح "على اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعملية التعليمية في اليمن، لما يمثله التعليم في عملية عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة، كونه عماد رئيسي في عملية النهوض الحضاري لأي دولة".

وقال أن "مدرسة زغفة تخدم أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها، وتمنع العديد من الأطفال من التسرب من التعليم هربا من مشقة الذهاب يوميا لمدراس أخرى، قد تبعد عشرات الكيلومترات، كذلك تعذر الكثير من الأهالي على توفير مواصلات يومية لأبنائهم الطلاب بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها خلال الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد".

من جانبهم أشاد المسؤولون بمديرية الشحر، بجهود قيادة وحكومة وشعب الإمارات، وبما قدموه ويقدموه من دعم لقطاع التعليم بالمديرية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات التي تخدم السكان المنطقة.

وثمن أهالي المديرية مشروع صيانة وتأهيل مدرسة زغفة التي تستفيد منها شريحة طلابية الواسعة معربين عن شكرهم وتقديرهم للمشاريع التي تتكفل بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وخاصة في القطاع التعليمي في مناطق المديرية.

وتنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدة مشاريع إنسانية وإغاثية في إطار حرصها الإنساني تجاه الشعب اليمني الشقيق في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يشهدها اليمن بعد انقلاب مليشيات الحوثي والمخلوع على الشرعية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل