المحتوى الرئيسى

علاج الكحة بأنواعها المختلفة

04/18 15:32

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

تعرف على علاج الكحة وفقاً لنوعها وأسباب الإصابة بها من خلال المقال التالي.

يصاب الكثير من الاشخاص بالكحة في فترات مختلفة من حياتهم، ليقوموا بتجربة علاج الكحة بكل الوصفات المتوفرة امامهم والتي تناقلوها عن جداتهم، بعضها يجدي نفعا والاخر لا يكون سوا مضيعة للوقت. ولهذا السبب بالتحديد جمعنا لك في هذا المقال اهم علاج الكحة وفقا لنوعها.

من المهم تعريف الكحة الجافة في بداية الأمر، وهي السعال الذي لا يكون مصحوباً بوجود بلغم في الحلق ويقترن وجوده أحياناً مع شعور بالتورم والإحتقان في منطقة الحلق.

في بعض الأحيان تكون إصابتك بالكحة الجافة نتيجة الأنفلونزا أو نزلة البرد التي أصبت بها مؤخراً، أو قد تأتي بشكل فردي بمعزل عن أية إصابة أخرى، ومن أكثر أسباب الكحة الجافة شيوعاً:

هناك عدة طرق بإمكانك تجربتها في محاولة لتهدئة السعال الجاف والتخلص منه، وتشمل:

بالرغم من اتباعك لكل الوصفات السابقة، قد تشعر بأن الكحة تزداد سوءاً، لذا توجه إلى الطبيب فوراً ليساعدك في علاج الكحة الجافة بيسر وسهولة.

بالرغم من أن الكحة والسعال أمراً مزعجاً، إلا أنه هام فهو يساعد الجسم في التخلص من الميكروبات والغبار وحتى المخاط التي تسبب لك المرض. تكون فترة الإصابة بالسعال عادة قصيرة وتستمر لعدة أيام، ولكن في بعض الحالات يرافقك السعال لعدة أسابيع أو أشهر أو سنوات وهذا ما يدعى بالكحة المزمنة.

معظم حالات الكحة الجافة لا تكون خطيرة، بل تعد من أعراض الإصابة بأمراض أخرى مثل الحساسية، ولكنها تؤثر بشكل كبير على جودة حياتك!

من أهم أسباب الإصابة بالكحة المزمنة:

إن استمرت الكحة ملازمة لك لأكثر من عدة أسابيع عليك زيارة الطبيب واستشارته، وبالأخص إن ترافقت الكحة مع خسارة مفاجئة في الوزن أو مشاكل في النوم أو كانت ممزوجة في الدم.

سيطلب منك الطبيب اجراء بعض الفحوصات المختلفة للكشف عن السبب الكامن وراء إصابتك بالسعال المزمن، فعلاج هذا النوع من الكحة يعتمد على المسبب الرئيسي لها.

نصائح تساعد في إدارة الكحة المزمنة:

لا تقم بتطبيق علاج الكحة للكبار على الأطفال المصابين بها، إذ يمنع إعطائهم أي دواء علاجي لهم دون استشارة الطبيب بتاتاً، كما عليك تجنب إعطاء الأطفال أية أعشاب قد تكون غير آمنة عليهم، وبالأخص في الحالات التالية:

هل لاحظت من قبل أن إصابتك بالكحة تزداد أثناء ساعات الليل وتشتد؟ لذا علاج الكحة الليلية يعد من أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها في هذا الصدد:

بإمكانك علاج الكحة بطرق منزلية بسيطة، تتمثل في:

لطالما سمعت عبارة الوقاية خير من قنطار علاج، وهذا أمر حقيقي! فالوقاية من السعال أفضل من علاج الكحة بالطرق المتوفرة، لذلك إليك أهم الإجراءات الوقائية في هذا الموضوع:

في الملخص، علاج الكحة لا يعد بالأمر المستحيل، ولكن إن رافقك السعال المزعج لأيام طويلة، يتوجب عليك حينها استشارة الطبيب للتأكد من المسبب الكامن وراءه من ثم علاجه.

تعرف أولاً على الأسباب المحتملة العديدة للسعال الجاف ثم..

قد تكون ليلة رأس السنة ليلة مثالية للاحتفال، ولكن..

استخدم العسل بطرق متعددة سواء كغذاء للجسم أو مراهم..

ستجعلك تبدأ به كل صباح

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل