المحتوى الرئيسى

اليوم.. الاجتماع الأول لـ«الوطنية للصحافة» لتشكيل هيئة المكتب | المصري اليوم

04/18 23:23

تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، اليوم، اجتماعها الأول لتشكيل هيئة المكتب، والاتفاق على أجندة عمل الهيئة.

وقال «جبر» إن الهيئة ستعقد أول اجتماعاتها، غدا، لوضع أجندة عمل الهيئة فى الفترة المقبلة، والتى تضم عدداً من الملفات الخاصة بالعمل الصحفى وأوضاع المؤسسات الصحفية القومية. وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه تم إخطار المؤسسات الصحفية القومية، الأحد الماضى، من خلال خطاب دورى، بعدم اتخاذ أى قرارات مالية أو إدارية أو تعيينات أو نقل أو توقيع جزاءات على أى من العاملين بالمؤسسة حتى يتم إخطار المؤسسات بما يستجد، وفى حالة وجود حاجة لاتخاذ قرارات عاجلة لا يتم اتخاذها إلا بعد مراجعة الهيئة الوطنية للصحافة والحصول على موافقتها، موضحاً أنه لن يتم الاعتداد بأى قرارات تم اتخاذها منذ أداء أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة اليمين، يوم الأربعاء الموافق 12 إبريل الجارى.

وأشار «جبر» إلى أن الخطاب يأتى للحفاظ على حقوق العاملين، فيما يخص الإجراءات الخاصة بالجزاءات والعقوبات، لكن الإجراءات الإدارية والبدلات والحوافز جميعها مازالت سارية ويتم العمل بها.

من جانبه، قال عبدالله حسن، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة ستعقد أول اجتماع لها ظهر اليوم، وذلك لتشكيل هيئة المكتب واختيار الأمين العام للهيئة.

وأشار حسن، فى تصريحات صحفية، إلى أنه سيتم، خلال الاجتماع، البدء فى مناقشة تعيين رؤساء مجالس إدارة وتحرير الصحف القومية، عقب الانتهاء من وضع لائحة الهيئة واختيار هيئة المكتب.

من جهة أخرى، انتخبت الهيئة الوطنية للإعلام إسماعيل الششتاوى وجمال الشاعر وكيلين لها، خلال اجتماعها الثلاثاء، برئاسة حسين زين، حيث جاء الاختيار وفق المعايير التى حددها القانون وبتوافق الأعضاء. وقال «زين» إن هناك العديد من التحديات، أبرزها إعادة القدرة التنافسية للإعلام الوطنى، ودعم استمرارية قيامه بدوره فى مساندة مشروعات التنمية فى مصر.

وخلال الاجتماع أكد أعضاء المجلس أن الأولوية، خلال الفترة المقبلة، ستكون لوضع النظام الأساسى واللائحة التنفيذية التى سيتم العمل من خلالها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل