المحتوى الرئيسى

‏سامح عاشور للمحامين الجدد: النقابة تنقي جداولها من غير المشتغلين

04/18 15:05

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة تنقي جداولها من غير المشتغلين، ولن يتواجد داخلها من لا يثبت اشتغاله الفعلي بالمهنة حتى لو كان من مسددين الاشتراك، مضيفا: «من لا يريد الاستمرار في المحاماة عليه أن يغادر مبكرا».

وأكد «عاشور» خلال جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد المنضمين لجداول النقابة، اليوم الثلاثاء، بنادي محامين المعادي النهري، أن المحاماة رسالة كي نؤديها يجب أن يلتزم المحامي بشروط شكلية وجوهرية.

وأوضح: «الشروط الشكلية تتمثل في مظهر المحامي من خلال ارتدائه البدلة الكاملة حتى لا يقل في مظهره عن أقرانه في منظومة القضاء، وبجب أن يلتزم بذلك أثناء عمله في المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، ومكتبه، كما يجب على المحامية أن تلتزم بالحد الأدنى من الاحتشام الذي يلتزم به المجتمع، لأن مظهرها أصبح جزء من قيمة المهنة التي تنتمي لها، ومن يخالف تلك الشروط بالقطع سينال جزاء تأديبي رادع».

وأضاف «عاشور»: «الجانب الجوهري، يجب أن تعلموا أن ما درستموه في كلية الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، وأن تصبح محاميا ناجحا، وعليكم الاطلاع والقراءة وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة، فالمحام طيلة حياته المهنية يظل يتعلم من أساتذته بل وتلاميذه أيضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل