المحتوى الرئيسى

مدينة زويل تقيم مؤتمرا ومعرضا لعلوم الطب الحيوي 21 و22 أبريل

04/18 14:09

• المدينة: علوم الطب الحيوي هو المؤتمر الأول من نوعه الذي يقوم عليه طلاب في مصر

تقيم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤتمر ومعرض مدينة زويل لعلوم الطب الحيوي في الفتره من 21 إلى 22 أبريل الجاري؛ وذلك بمقرها الكائن بمدينة الشيخ زايد، بحضور العديد من الشخصيات الهامة في مجال علوم الطب الحيوي وبمشاركة العديد من المؤسسات المهتمة بالبحث العلمي.

وأوضحت المدينة في بيان، أن مؤتمر ومعرض مدينة زويل لعلوم الطب الحيوي هو المؤتمر الأول من نوعه الذي يقوم عليه طلاب في مصر، مضيفة أن علوم الطب الحيوي هو أحد الأقسام الرئيسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة ويضم 4 أقسام متخصصة (أحياء الخلية الجزيئية، العلوم الطبية، علوم الجينوم وعلم الأحياء الحاسوبي، وتصميم وتطوير العقار).

وتابعت أن المدينة أيضًا تزرع المهارات اللازمة في الطلبة لتطبيق ما تعلموه لخدمة البحث العلمي من خلال مركز حلمي للعلوم للطبية، وهو مكون من 3 معامل رئيسية (مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها، مركز التميز في أبحاث الخلايا الجذعية والطب التجددي، ومركز علوم الجينوم).

ويهدف المؤتمر إلى وضع حجر الأساس لدفع عجلة الأبحاث العلمية الطبية في البلاد تحت رفع شعار مدينة زويل «مصر تستطيع»، وخلق جيل جديد من العلماء المصريين المسايرين للأبحاث العلمية في العالم.

وذكرت المدينة أن أنشطة المؤتمر: محاضرة لأحد الشخصيات المرموقة في المجال «Keynote Distinguished Speakers» الدكتور محمد غنيم، والدكتور محمد أبو الغار، ومحاضرات الأساتذة المدعويين «Invited Speakers»، وفقرة الأبحاث «Posters- Oral Presentations»، وفقرة «Interactomics»؛ لعرض تناغم و ترابط علوم الطب الحيوي بمجالات الحياة المختلفة من (موسيقى - فن - اتصالات).

وكذلك فقرة المناقشات «Scientific Debates»: جدال منسق لتوضيح التوجهات المختلفة في بعض المواضيع الأكثر جدلا في المجتمع العلمي مثل (نظرية التطور، والقضايا الأخلاقية للخلايا الجذعية)، وفقرة أخبار وآراء «News & views»: سيتم عرض ومناقشة 5 مواضيع من أحدث الاكتشافات العلمية، وQuantum Biology - Synthetic Biology Nanodrug Delivery - Trans-generational Inheritance - CRISPER-Cas9 Technology.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل