المحتوى الرئيسى

كلية التربية بجامعة "قناة السويس" تنظم مؤتمرا عن الإبداعات الطلابية

04/18 12:31

افتتح الدكتور طارق رحمي نائب رئيس جامعة قناة السويس المؤتمر الطلابي الأول، والذي نظمته كلية التربية برئاسة الدكتور مدحت صالح عميد الكلية، تحت عنوان "الإبداعات الطلابية في البحوث التربوية".

وأكد الدكتور طارق راشد رحمي عن فخره بالمستوى المشرف الذي وجده في أبحاث طلاب كلية التربية، خاصة وهو المؤتمر الأول الذي تعقدة وحدة الدعم الطلابي بالكلية، وذلك ضمن خطة قطاع التعليم والطلاب والتي تهدف إلى تقديم خريج قادر على مواكبة احتياجات سوق العمل وتنمية قدرات الطلاب البحثية وإتاحة الفرصة للطلاب لتعلم مهارات البحث العلمي في مرحلة ما قبل للتخرج.

كما أشار الدكتور طارق إلى أعمال ومهام مركز الدعم الطلابي داخل الجامعة، والذي يرأسة الدكتور محمد شقيدف رئيس مركز الدعم الأكاديمي، والتي أنشأت لتلبية احتياجات الطلاب المتفوقين والمتعثريين وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن المؤتمرات الطلابية هو العنصر الخامس الذي تهدف وحدة الدعم الطلابي تنظيمة كل عام.

ودعا الدكتور طارق راشد رحمي طلاب الكلية المشاركة في المؤتمر البحثي الأول على مستوى الجامعة والذي ينظمة قطاع شؤون التعليم وللطلاب في مايو القادم.

وصرح الدكتور مدحت صالح القائم بأعمال عميدكلية التربية، ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أن 30 طالبا وطالبة يشاركون في المؤتمر الطلابي الأول، ونسعي لتزايد هذا العدد في المؤتمر الطلابية القادمة، مؤكدا أن كلية التربية تهتم بالأبحاث الموجهة إلى خدمة المجتمع ويتم اختيارها من المشكلات التي تواجه مجتمعنا خاصة بإقليم وسيناء.

وقد تقدم الدكتور محمد شقيدف مدير وحدة الدعم، بالشكر للدكتور طارق راشد صاحب فكرة مركز الدعم الأكاديمي والوحدات الخاصة به من كليات، وهذا دليل ومؤشر على مدى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وضرورة تطويرة كما أكد أن الهدف من هذة المؤتمرات الطلابية نشر ثقافة البحث العلمي وبث روح المنافسة الشريفة لدى الطلاب وتشجيع الطلاب على المشاركة الخارجية وإكساب الطلاب خبرة في تنظيم المؤتمرات العلمية.

وأضافت الدكتورة نجلاء عبدالله مدير وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية، أن هذا المؤتمر يعد الأول الذي تنظمة كلية التربية وقد تقدم بالأبحاث 10 مجموعات طلابية وتم اختيار 7 للعرض في المؤتمر، وسيتم تكريم 5 من 7 أبحاث وسيقوم طلاب شعبة التكنولوجيا بعرض مشروع التخرج، بالإضافة إلى تقديم 3 أوراق بحثية حول التوحد، ويقدم من طلاب التربية الخاصة تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد خلال شهر أبريل، ويتم عرض ورقة بحثية حول الرياضيات وتنمية مهارات التفكير.

وتابعت أنه يعقد على هامش المؤتمر معرض فني اشترك فيه طلاب أقسام التربية الخاصة والفنية والاقتصاد المنزلي، كما قام الطلاب بعرض ابحاثهم المشاركة في المؤتمر وعرض فيديو للبحث الخاص بالتوحد.

حضر المؤتمر الدكتور محمد عبد الجواد عضو مركز الدعم الأكاديمي ووكلاء كلية التربية وأعضاء هيئة التدريس، وفي مقدمتهم الدكتورة سوسن عبد الغني والدكتور أحمد الشناوي، والدكتور شعبان حفنة والدكتور سعد الجبالي كما شهد المؤتمر حضور أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل