المحتوى الرئيسى

دفاع متهم بإغتيال المستشار هشام بركات يدفع بتزوير محضر ضبطه

04/18 11:44

ترافع المحامى علاء علم الدين، عن المتهم اسلام حسن، الذى تجرى محاكمته إلى جانب 66 متهمًا آخرين بإغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، مستهلًا مرافعته بإلتماس طلب البراءة نظرًا لبطلان استجواب المتهم بمعرفة النيابة.

وأوضح الدفاع فى ذلك السياق، أن موكله لم يتم عرضه على النيابة العامة خلال المدة القانونية ، فضلًا عن تزوير محضر ضبط المتهم فيما تضمنه من تحديد تاريخ ضبط المتهم على خلاف الحقيقة ، ليردف مُلتمسًا من المحكمة التحقيق فى ذلك الأمر.

وأشار "علم الدين" إلى أن استجواب المتهم كان وليد الإكراه المادى والمعنوى، وعدم حضور محام معه فى ذلك التوقيت، سواء موكلًا او منتدبًا، وانتفاء حالة التلبس، إلى جانب حالة السرعة بسبب الخوف من ضياع الأدلة بالمخالفة للمادة 54 من الدستور والمادة 194 من قانون الإجراءات الجنائية.

وواصل مرافعته دافعاً بإنتفاء أركان جريمتى الانضمام لجماعة على خلاف احكام قانون والاشتراك فى اتفاق جنائى لارتكاب جرائم واردة فى امر الاحالة، ليقدم عقب ذلك إلى المحكمة حافظة مستندات تثبت التاريخ الحقيقى لضبط موكله، قائلًا أن محضر الضبط تضمن أن المتهم تم ضبطه بتاريخ 3 مارس 2016، ولكن الصحيح أنه ضُبط فى تاريخ سابق على ذلك اليوم. 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل