المحتوى الرئيسى

القاهرة للدواجن تفاضل بين 3 عروض لتقييم تابعة بغرض الإندماج

04/18 14:51

عمومية الشركة تعتمد توزيع 95.8 مليون جنيه على المساهمين

تفاضل شركة القاهرة للدواجن بين 3 عروض مقدمة من مكاتب استشارات مالية، لتولي مهام تقييم شركة القاهرة لإنتاج الأعلاف، إحدى الشركات التابعة للقاهرة للدواجن، والمملوكة لها بالكامل، وذلك بغرض الإندماج في الأولى.

قال هيثم شعراوي، مدير علاقات المستثمرين بالقاهرة للدواجن، إن رأس مال شركة القاهرة للأعلاف حوالي 40 مليون جنيه، وأن الشركة لم تتخذ قرارا بالبت في العروض حتى الآن، موضحا أن القاهرة للدواجن ما زالت في مرحلة إعداد دراسات الجدوى الخاصة بعملية إنماج الشركتين على أن يتم الانتهاء منها النصف الثاني من العام الحالي.

وأكد مدير علاقات المستثمرين بالقاهرة للدواجن، في تصريحات خاصة لـ"المال" على هامش الجمعية العمومية للشركة، أن اندماج الشركة التابعة في الشركة الأم يأتي في إطار خطة إعادة الهيكلة والتنظيم العادية، إضافة إلى التخلص من الأنشطة غير الرئيسية وغير المستغلة بالشركات التابعة، وهي سياسة تتبعها الشركة منذ فترات طويلة.

وأشار شعراوي إلى أن فترة الإعفاء الضريبي المحددة لشركة القاهرة لإنتاج الأعلاف منذ تأسيسها قد انتهت، والتي كان محدد لها 10 سنوات، موضحا أن القاهرة للداوجن تتبع خطة تعتمد على دمج الشركات التابعة المنتهية فترة إعفائها الضريبي، كذلك الشركات التي تتضمن أنشطة غير مستغلة.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للدواجن، قد اعتمدت، الأسبوع الماضي، توزيع 95,8 مليون جنيه من الأرباح المرحلة علي المساهمين في صورة أسهم مجانية، وذلك بنسبة حضور بلغت 79.5% من إجمالي عدد الأسهم.

ووفقا لقرارات الجمعية، سيكون التوزيع بواقع سهم لكل أربعة أسهم، أي ما يعادل 25% من رأس المال المصدر للشركة، وفقا للقوائم المالية المنتهية في 31/12/2016.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على تعديل المادتين "6،7" من النظام الأساسي بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 383,2 مليون جنيه إلي 479 مليون جنيه، موزعة على عدد 95,800,320 سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وانخفضت الأرباح المجمعة للشركة خلال العام المالي 2016، بنسبة 12.9% لتصل إلى 263.3 مليون جنيه، فيما ارتفعت الأرباح المستقلة للشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 259.9 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح 237.9 مليون جنيه خلال 2015.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل