المحتوى الرئيسى

هاتفه المحمول أوقعه في شباك الاستخبارات الروسية

04/18 11:34

استطاعت أجهزة الأمن الروسية تحديد موقع أبرور عزيموف أحد مدبري تفجير مترو أنفاق سان بطرسبورغ مؤخرا وإلقاء القبض عليه بفضل تشغيله شريحة اتصال جديدة اقتناها بعد إتلاف القديمة.

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" نقلا عن مصادرها أن أجهزة الأمن استطاعت بعد تحليل بيانات وتحركات الانتحاري الذي فجر نفسه في سان بطرسبورغ، تحديد هوية من كان يتواصل معهم، وخلصت إلى أن أبرور عزيموف كان بين الرؤوس المدبرة التي خططت للتفجير، لاسيما وأنه كان آخر من هاتفهم الانتحاري قبل الشروع في جريمته بلحظات.

أبرور عزيموف أحد مدبري تفجير مترو أنفاق سان بطرسبورغ

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن رجال الأمن استمروا بضعة أيام في البحث عن المشبوه عزيموف الذي توارى عن الأنظار بالكامل في أعقاب التفجير، وترك الشقة التي كان يستأجرها وأتلف الهواتف المحمولة وشرائح الاتصال التي كانت بحوزته.

توقيف طالب في كلية بطرسبورغ العسكرية بتهمة الإرهاب

عزيموف خرج من وكره في الـ17 من أبريل وقصد أحد المتاجر لشراء هواتف محمولة وشرائح جديدة. وفور تشغيله إحدى الشرائح التي اشتراها أرشدت الشريحة الأمن إلى مكانه، ووقع في قبضة رجال المخابرات الذين كانوا في انتظاره عند جسر للمشاة فوق إحدى السكك الحديدية في ضواحي موسكو.

يذكر أن مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية كان قد تعرض في الـ3 من الشهر الجاري لتفجير انتحاري أودى بحياة 14 شخصا وإصابة زهاء 50 آخرين.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل