المحتوى الرئيسى

هشام الطيبى: النيل الهندسية تستهدف بيع 5000 سيارة فيات

04/18 11:23

❐ 60 مليون جنيه لتدشين 3 مراكز صيانة لدعم «تيبو» الجديدة

❐ المبيعات انعدمت خلال الربع الأول.. وقرار التعويم لم يدرس جيدًا

تستهدف النيل الهندسية، الوكيل الحصرى لفيات وفيات بروفيشنال وألفا روميو، بيع وتسليم 5000 سيارة بنهاية العام الجارى بعد قدرتها على طرح العديد من الطرازات التى تلبى احتياجات المستهلك بأسعار منافسة.

وكشف هشام الطيبى، العضو المنتدب للشركة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، عن سعى النيل الهندسية لضخ استثمارات جديدة بقيمة 60 مليون جنيه بخدمات ما بعد البيع والصيانه لتدشين 3 مراكز فى كل من السادس من أكتوبر ودمياط وأسيوط.

وقال إن تكلفة تدشين مراكز للصيانة ارتفعت بصورة كبيرة للغاية بعد قرارات البنك المركزى والصادرة فى الثالث من نوفمبر من العام المنصرم والمتعلقة بتحرير أسعار الصرف وتعويم العملة المحلية، اذ ان الاستثمارات الموجهة لمركز السادس من أكتوبر تصل إلى 50 مليون جنيه، فيما تقدر استثمارات مركزى دمياط وأسيوط بنحو 10 ملايين جنيه المدشنين بنظام Quick Service.

كان الطيبى قد صرح فى وقت سابق بعزم النيل الهندسية تدشين المراكز الثلاثة مع طرح تيبو والتى تنتمى لفئة السيارات العائلية رباعية الأبواب، بهدف توفير خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار والصيانة لها، بغرض الاستحواذ على حصة سوقية ملائمة من تلك الشريحة من السيارات، على أن يتم افتتاح مركزى أكتوبر ودمياط بحلول يوليو المقبل، ومركز أسيوط خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وكشف عن تمكن «النيل الهندسية» من توقيع عقد شراكة بين إحدى الجهات الكبرى وفيات بروفيشنال لتوريد سيارات فيات فولباك بيك آب، ودبلو، الأمر الذى سيسهم بشكل فعال فى تطور مبيعات قطاع الشاحنات بالشركة والاستحواذ على حصة سوقية ملائمة، بعد حالة انعدام المبيعات التى منيت بها خلال الربع الأول.

وأشار إلى أنه خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضى انعدمت مبيعات قطاع السيارات بصفة عامة، والنيل الهندسية بصفة خاصة كرد فعل للتداعيات السلبية لقرارات تحرير اسعار الصرف وتعويم الجنيه.

وقال إن قرار تعويم العمله أُملى علينا دون دراسة كافية ووافية للتداعيات السلبية على معدلات التضخم والأسعار، وإن تحرير أسعار الصرف ينبغى أن يصاحبه وقف تحديد حد أقصى لفتح الاعتمادات الدولارية، لكن هذا لم يحدث، مشيرا إلى أن استمرار قيد 50 ألف دولار لاستيراد سلع مثل السيارات يؤكد أننا لسنا سوقًا حرة.

وتوقع الطيبى أن تصل المبيعات الإجمالية للسوق الى ما يقرب من 145 ألف سيارة، كانعكاس للتداعيات السلبية لقرارات التعويم على مبيعات السيارات خاصة بعد انخفاض القدرة الشرائية وأحجام المستهلك عن شراء سيارة جديدة.

وعن مستهدفات الشركة من العلامة الأمريكية جيب، أكد على صعوبة وضع مستهدفات لها خلال الفترة الراهنة فى ظل الظروف الحالية للسوق، راهنًا أى نمو فى مبيعاتها بمدى نمو عمليات التجميع بمصانع الهيئة العربية للتصنيع، وتوافر مكونات الإنتاج.

وأشار إلى أن التخفيضات التى أعلنت عنها النيل الهندسية على طرازات جيب رينجيد والتى تصل إلى 60 ألف جنيه، تستهدف دفع حركة المبيعات للعلامة التجارية فى ظل وجود مخزون يسمح بذلك، مؤكدا استمرار التخفيضات حتى نفاد الكمية.

وكشف الطيبى عن طرح الشركة موديلات جديدة من العلامة الإيطالية ألفا روميو والتى عانت خلال الفترة الماضية من غياب تام عن السوق المحلية.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل