المحتوى الرئيسى

خريطة احتفال أهالي الجنوب بـ'تحرير سيناء' في 6 أيام

04/18 11:03

تحتفل محافظة جنوب سيناء، يوم 25 أبريل بعيد تحرير سيناء، وعودتها إلى السيادة المصرية من أيدي المحتل الغاصب ولكن للمحافظة طقوسًا أخرى خلا هذه الاحتفالات.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إن الاحتفالات تبدأ يوم 25 أبريل بتكريم المحافظين السابقين لجنوب سيناء وأهم الشخصيات التي حاربت من أجل عودة طابا، والمسئولين عن ملف المفاوضات حتى النطق بالحكم بسيادة مصر على طابا، وتكريم هاني العسال، أحد رجال الأعمال برأس سدر، لتبرعة بمبلغ 5،5 مليون جنيه لبناء مدرسة ثانوية عسكرية، برأس سدر وذلك بالقاعة الرئيسية بالديون العام بطور سيناء.

26 أبريل تكريم أسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل مصر وعلى رأسهم الشهيد العقيد ياسر الحديدي، مفتش مباحث قسم شرطة دهب، وتكريم العديد من رجال القوات المسلحة وتكريم المجاهدين الابطال من أبناء جنوب سيناء الذين ساهموا بإخلاصهم وحب للوطن في المشاركة في نصر أكتوبر المجيد.

وفي يوم 27 أبريل، يقام حفلا فنيًا كبيرًا بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ يحيه ألمع نجوم الغناء في مصر ويبدأ الحفل من 8 مساءً وحتى 11.

أما في 28 أبريل، فيتم افتتاح مسجد الفيروز، بطور سيناء وفي المساء يقام حفلا فنيا كبيرًا بقرية مصر القديمة بالسوق التجاري، بشرم الشيخ وتكريم كل من أسهم في تشييد مسجد الصحابة بالسوق التجاري، وتطوير شرم الشيخ، بداية من عامل النظافة وانتهاءا بمهندس تصميم وإنشاء المسجد مع عشاء بقرية مجدي بيومي وفقرات فنية وشعبية واستعراضية.

وفي 29 أبريل، تم افتتاح العديد من المشروعات بمدينتي شرم الشيخ وطور سيناء، وفي 30 أبريل يتم تكريم المشاركين فى نجاح مؤتمر السياحة العلاجية، وعلى رأسهم الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة السابق والسيدة أمال صبحي، ووزير الصحة والسكان وهيئة الاستعلامات المصرية ووزارة الخاريجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل