المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان متحدثًا رئيسيا عن تخطيط المدن في اجتماعات البنك الدولي السنوية

04/18 12:51

يشارك مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، في أسبوع اجتماعات البنك الدولي السنوية بالعاصمة الأمريكية «واشنطن»، متحدثًا رئيسيًا في جلسة خاصة عن تخطيط المدن والتنمية المستدامة.

وخلال الاجتماعات، الذي تبدأ فعالياته، بعد غد الخميس، يعرض «مدبولي» استراتيجية الوزارة فيما يتعلق بالإسكان والمرافق والمدن الجديدة، بالإضافة إلى المشروعات القومية التي تشارك في تنفيذها، فضلًا عن فرص الاستثمار المختلفة بمصر والمردود الاقتصادي والتنموي لها.

وبالتزامن، يشارك وزير الإسكان في الاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع «Sanitation and Water for All»، وهي منظمة عالمية متعددة المشاركة تضم أكثر من 150 دولة من الحكومات والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، وشركاء التنمية والجهات الداعمة ومؤسسات البحث العلمي، والتي تستهدف تعظيم وتحسين استخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية، ووضع رؤية مشتركة للصرف الصحي والنظافة والمياه للجميع من أجل استدامة هذه الخدمات على مستوى العالم.

كما يشارك «مدبولي»، خلال يومي 19 و20 أبريل الجاري، في الاجتماع، الذي تنظمه الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، للوزراء المسئولين عن المياه والصرف الصحي مع وزراء المالية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل