المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يلتقي مواطني الأقصر

04/18 11:57

القاهرة - الثلاثاء، 18 أبريل 2017 11:57 ص

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 11:21 ص

التقى وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، مع عدد من مواطني الأقصر، الذين عرضوا عليه بعض المشاكل التي تواجههم بالمحافظة وخاصة منطقة البر الغربي.

 وجاء ذلك بحضور نواب البرلمان لمنطقة القرنة.

 وطالب الوزير من المواطنين المشاركة في إعداد مخطط لتنمية البر الغربي بالقرنة وإرساله إليه.

وكان وزير التنمية المحلية قد شارك في افتتاح معرض صور بمعبد الكرنك بالأقصر بحضور محافظ الأقصر محمد بدر وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في مصر، يرافقه د.خالد العناني وزير الآثار والسفير الفرنسي بالقاهرة. 

وعقب ذلك قام د.هشام الشريف ومرافقيه بجولة في معبد الكرنك استمع خلالها إلى شرح لمحتويات المعبد والتاريخ الأثري لها. 

ويأتي افتتاح معرض الصور علي هامش  الاحتفالية التي يعقدها المركز المصري الفرنسي لدراسات معبد الكرنك بمناسبة مرور 50 عامًا على إنشاءه وتسليط الضوء على إنجازاته البحثية والكشفية . 

ويعد المركز الفرنسي– المصري لدراسات معبد الكرنك «feek أحد البعثات الدائمة في جمهورية مصر العربية، ويخضع من الجانب الفرنسي للمركز الوطني للبحث العلمي ولوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية، ومن الجانب المصري للمجلس الأعلى للآثار مما يعد خاصية يتميز بها، وتعتبر مهمته التي أنشأ لها في عام 1967، هي ترميم والحفاظ على قيمة آثار معابد الكرنك الذى يحوى أكبر كم من الآثار الدينية في مصر في الحقبة القديمة والذي هو من ممتلكات آمون رع، حيث أن الحقبة التاريخية التي تغطيها معابد الكرنك واسعة. للغاية، حيث تمتد من عصر الدولة الوسطى (2040 قبل الميلاد) حتى العصر البيزنطي والعربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل