المحتوى الرئيسى

حماس تكشف عن اعتقال أشخاص متهمين باغتيال قيادي عسكري في غزة

04/18 13:58

غزة - (د ب أ):

 كشفت حركة "حماس" الإسلامية للمرة الأولى اليوم الثلاثاء عن اعتقالها أشخاصا متهمين باغتيال القيادي العسكري فيها مازن فقها الشهر الماضي.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن لدى الأجهزة الأمنية في غزة "حقائق وأشخاص ووثائق" بشأن حادثة اغتيال فقها.

وأعرب الحية عن الاعتزاز بأداء الأجهزة الأمنية في غزة بشأن الحادثة، مشيرا إلى أنها "تلاحق القتلة للقبض على من تبقي منهم" دون أن يقدم تفاصيل بشأن أعداد المعتقلين أو هوياتهم.

وقتل فقها برصاص مجهولين في ظروف غامضة في غزة في 24 مارس الماضي، علما أنه معتقل سابق لدى إسرائيل التي أبعدته من الضفة الغربية إلى القطاع فور الإفراج عنه ضمن صفقة تبادل مع حماس عام 2011.

واتهمت حماس إسرائيل وعملاء لها بالوقوف وراء اغتيال فقها، فيما ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان إلى أن الحادثة لها علاقة بـ"تصفية داخلية".

من جهة أخرى رفض الحية تهديدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتخاذ قرارات غير مسبوقة ضد قطاع غزة لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ عام 2007.

وقال إن الحركة لن تقدم أي تنازلات تحت التهديد والضغط وأنها لن تقدم على حل لجنتها الإدارية للتنسيق بين الوزارات في قطاع غزة إلا حال تسلم حكومة الوفاق الفلسطينية إدارة كامل القطاع.

وأضاف أن قطاع غزة "لا يزال مسؤولية حكومة الوفاق وهي الحكومة الشرعية وصاحبة الولاية ونحن جاهزون فورا لتسليم الوزارات إليها وحل كل قضايا غزة بالتوافق الكامل على أن يتم ذلك بعدالة وإنصاف ودون تمييز".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل