المحتوى الرئيسى

هجوم مسلح غربي بغداد وتقدم للجيش بالموصل

04/18 12:49

أخبار الآن | الموصل - العراق (وكالات)

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن مسلحين مجهولين، يشتبه بأنهم على صلة بتنظيم داعش، هاجموا نقطة تفتيش لقوات الجيش على مقربة من سجن أبو غريب، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد أن الهجوم خلف كذلك حرق آلية عسكرية، قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار، مشيرا إلى أن قوات الأمن بدأت حملة تفتيش في المناطق القريبة بحثا عن المهاجمين الذين لم يتضح عددهم على الفور.

إقرأ: القوات العراقية تواصل تقدمها في المحور الغربي للموصل

ولم تشهد هذه المنطقة الواقعة في الأطراف الغربية من بغداد والتي تفصل بين العاصمة وبين محافظة الأنبار هجمات من هذا النوع منذ أشهر، ويثير احتمال عودة داعش لهذه المنطقة قلق السلطات العراقية بعد أن كانت القوات الحكومية طردت التنظيم من محافظة الأنبار ومدينة الفلوجة القريبة منذ نحو عام.

وفي الموصل، قالت القوات الحكومية العراقية إنها حققت تقدما في المحور الغربي من المدينة بإسناد جوي من الجيش والطائرات المسيرة والقصف المدفعي على مواقع تنظيم داعش  في الموصل القديمة.

وأشارت الشرطة الاتحادية في بيان إلى أنها تقدمت صباح الاثنين في منطقة الفاروق قرب الجامع النوري الكبير غربي الموصل، بينما قالت مصادر أمنية إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من قتل العشرات من عناصر التنظيم أثناء التقدم في حي الثورة غربي الموصل.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن ضابط في جهاز الرد السريع أن قواته تمكنت من القضاء على آخر مصادر النار التابعة لداعش في حي الثورة غربي مدينة الموصل، وتحريره تماما، وأنها بدأت حملة تمشيط في الحي بحثا عن مقاتلي التنظيم.

أطفال الموصل يعانون إصابات جسدية ونفسية من أهوال الحرب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل