المحتوى الرئيسى

عمار الحكيم يصل القاهرة للقاء السيسي

04/18 12:33

وصل القاهرة، مساء الاثنين، رئيس التحالف الوطني العراقي (أكبر كتلة شيعية في مجلس النواب)، عمار الحكيم، ووفد مرافق له، للقاء مسؤولين مصريين على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، لكونه غير مخول بالتصريح للإعلام: إن "الحكيم وصل القاهرة على متن طائرة خاصة قادمة من بغداد في زيارة (غير محددة المدة) للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسامح شكري، وزير الخارجية".

وفي تصريحات صحفية سابقة أوضح السفير حبيب الصدر، سفير العراق لدى القاهرة، أن عمار الحكيم يزور القاهرة تلبية لدعوة رسمية، وسيلتقي والوفد المرافق له مع الرئيس السيسي ورئيسَي مجلسَي الوزراء شريف إسماعيل، والنواب على عبد العال.

وتأتي زيارة الحكيم في إطار جولة عربية يزور خلالها مصر وعدداً من دول المغرب العربي، بحسب السفير العراقي.

وسبق أن أكد محمد أبو كلل، ممثل الائتلاف الوطني في مجلس النواب العراقي الذي يتزعمه الحكيم، أن الزيارة "تعد مهمة للغاية في توقيتها وأسبابها".

وتحاول إيران عبر أجنحتها المتعددة في المنطقة اختراق الساحة المصرية، وتتخذ العديد من الوسائل والأدوات لذلك؛ منها تكوين واجهات وأحزاب سياسية تمثلها في البلاد التي باتت تحظى بأهمية كبيرة، في خضم سياسات مصرية غير متوازنة تجاه عدد من القضايا العربية والدولية.

وقال أبو كلل في تصريحات صحفية: إن "زيارة الحكيم إلى مصر تأتى في إطار التشاور مع الأشقاء في مصر فيما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين، كما سيطلع الحكيم السيسى على آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة العراقية".

وأشار أبو كلل إلى أن "السيسي والحكيم سيناقشان عدداً من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وكان من المقرر أن يزور الحكيم مصر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلا أن الزيارة تم تأجيلها لأسباب لم تعلن حينها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل