المحتوى الرئيسى

في شم النسيم.. غرق 13 شخصا وإنقاذ 22 آخرين بـ6 محافظات

04/17 23:18

كتب:- كارم الدياسطي - طاهر الحساني - محمد مصباح - أسماء أبو السعود - طارق عبد الجليل - سميرة حسن

خرج المواطنون في جميع المحافظات، اليوم الإثنين، إلى الحدائق والمتنزهات والمدن الساحلية، للاحتفال بمناسبة "شم النسيم"، وسط أجواء أسرية مفعمة بالفرح والبهجة، غير أن بعض الأهالي -كعادة كل عام- يعودون إلى منازلهم وقد تبدلت فرحتهم إلى حزن شديد بعد أن فقدوا أحد أفراد أسرتهم في حادث غرق.

"التحرير" ترصد في هذا التقرير حالات الغرق والإنقاذ التي وقعت، اليوم، في الاحتفالات بشم النسيم بالمحافظات.

لقى 5 أطفال، مصرعهم غرقًا في أثناء سباحتهم بالترع، احتفالا بشم النسيم، تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثماني أشرف حسام أحمد، 8 سنوات، وحسام محمد أحمد، 10 سنوات، وذلك بعد غرقهما في ترعة الشعلة بمدينة السنبلاوين، أثناء استحمامهما. وبسؤال والدي الطفلين قررا غرق نجليهما استحمامها بالمياه فجرفهما التيار لعدم إجادتهما للسباحة.

كما تم انتشال جثمان حبيبة محمد علي عبد الفتاح، عام ونصف، أثناء لعبها بترعة برج النور بمدينة أجا، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وتحرير المحضر اللازم وبالعرض على النيابة طلبت تقرير مفتش الصحة وتحريات المباحث حول الواقعة.

وشهدت قرية طنامل، التابعة لمركز أجا، حادث غرق الشاذلي محمد، 16 سنة، طالب، أثناء سباحته بمياه الترعة بالقرية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى أجا المركزي، وورد تقرير مفتش الصحة يفيد بعدم وجود إصابات ظاهرة، وأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية، كما لقى مهند محمد الشو، 15 سنة، طالب، مصرعه بترعة السلام بالمطرية، في أثناء استحمامه، وبسؤال ذويه أكدوا أنه أثناء استحمامه جرفه التيار، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في غرقه.

لقى 4 أطفال مصرعهم بينهم 3 فتيات في 3 حوادث غرق بالأقصر، بالتزامن مع احتفالات الأهالي بأعياد شم النسيم.

تعود أحداث الواقعة الأولى، إلى الابلاغ عن اختفاء "آية ع"، 15 عامًا، و"دهب م"، 14 عامًا، بمنطقة بين الجبلين بمركز إسنا، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري، إلى موقع الحادث، حيث أسفرت جهودها عن انتشال جثة الأولى، فيما تبحث عن الأخرى.

وتلقى مركز شرطة أرمنت، بلاغين يفيدان بغرق "نور م"، 15 عامًا، أثناء قيامها بالسباحة في نهر النيل، وغرق الطفل "عبد الرحمن ا"، بمدينة أرمنت، وجاري البحث عن الجثمانين.

تمكنت مديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع قوات الإنقاذ، من إنقاذ 3 أشخاص بعد غرق فلوكة بترعة الإسماعيلية، وما زال البحث جاري عن شخصين مفقودين.

انتقل العقيد زياد الحلواني، رئيس مباحث الإنقاذ، برفقة النقيب عبد الله العادلي، معاون مباحث قسم شرطة أبو صوير، وتم إنقاذ الفلوكة وانتشال 3 أشخاص من المياه، وحالتهم مستقرة، وجار البحث عن الشخصين.

لقى طفل مصرعه، غرقًا، أثناء استحمامه ببحيرة وادي الريان للاحتفال بعيد شم النسيم.

تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بمصرع زياد علي عبد العظيم، 13 عامًا، في أثناء استحمامه ببحيرة وادي الريان، وتم انتشال الجثة بمعرفة الإنقاذ النهري ونقلها لمشرحة مستشفى أبشواي العام.

لقى شاب مصرعه غرقًا، في أثناء استحمامه في نهر النيل بشم النسيم، بمنطقة الهدار قبلي العوامة، في مركز ساحل سليم، التابع لمحافظة أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بتلقي إخطار من الأهالي حول غرق شاب بنهر النيل، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري، إلى مكان الحادث، ولا تزال عملية انتشال جثة الشاب جارية.

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بمدينة رأس البر، من إنقاذ 19 شخصًا من الغرق، حيث استقبلت المدينة ما يزيد عن مليون زائر بشم النسيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل