المحتوى الرئيسى

«متحف النيل» يستقبل ضيوفه بحفل فنى وتخفيضات على تذاكر الدخول | المصري اليوم

04/17 22:40

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا لتقييم الأداء بمتحف النيل بأسوان، متضمنا عدد زوار المتحف، والذى استقبل منذ افتتاحه 500 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية، فيما شهد المتحف إقبالا من مواطنى محافظة أسوان والسائحين لزيارته احتفالا بأعياد الربيع وشم النسيم بأعداد تجاوزت الألف زائر في اليوم.

وكلف عبدالعاطى قطاع المتاحف بالوزارة بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير متحف النيل بأسوان، والتى تتضمن الاستفادة من المساحة المحيطة بالمتحف والتى تبلغ 20 فدانا يمكن أن تستوعب أنشطة لوجستية وتنموية متكاملة، بحيث تنهض بالمنطقة بشكل متكامل، وتحقق تنمية اقتصادية تستفيد منها الوزارة في دعم أنشطتها المختلفة.

وقال عبدالعاطى في تصريحات صحفية، أمس، إنه سيتم التواصل مع وزارتى الاستثمار والآثار لتشكيل مجموعة عمل لتقديم مقترحات الاستفادة من تلك المنطقة اللوجستية، لتنشيط عمليات الإقبال على هذه الأمكان بما يحقق انتعاشا للسياحة الداخلية مشيرا إلى أن هناك خطة للنهوض بمتاحف الوزارة لتقدم خدمة ثقافية وتوعوية هامة لشرائح المصريين خاصة شريحة الأطفال والشباب، كما تقوم بدور حيوى في تنفيذ خطة الوزارة لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.

من جانبه قال المهندس هشام فرغلى مدير عام متحف النيل بأسوان في تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن المتحف شهد إقبالا كثيفا للاحتفال بشم النسيم خاصة في ظل اعتدال الطقس، أمس، بمدينة أسوان.

وأضاف فرغلى أنه تمت إقامة احتفال فنى للترويح عن زوار المتحف مشيرا إلى أنه تم اعتماد خصومات تصل إلى 50% على قيمة دخول متحف النيل للمجموعات و5 جنيهات قيمة تذكرة الدخول للطلاب بمناسبة شم النسيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل