المحتوى الرئيسى

«تاريخ جنسي مشين» لمدرسة للنخبة في الولايات المتحدة

04/17 22:12

أقرت مدرسة داخلية أمريكية بوقوع حوادث اعتداء جنسى وتحرش على طلاب وصلت إلى حد الاغتصاب، من قبل بعض المدرسين، وذلك قبل نحو 6 عقود، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أخيرا.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن مدرسة «تشويت روزمارى هول» للنخبة فى كونيتيكت، أن ما لا يقل عن 12 معلما سابقا قد تحرشوا جنسيا بالطلاب، وفى حالة واحدة على الأقل تم اغتصاب طالبة، فى حوادث يرجع تاريخها إلى ستينايت القرن الماضى.

وتشمل الادعاءات الواردة فى تقرير أعده محقق لمجلس الأمناء فى المدرسة، تبليغ الأهالى عن حالات «تقبيل حميم» و«لمس حميم» لأبنائهم، ويشير التقرير إلى واقعة اغتصاب طالب فى رحلة مدرسية إلى كوستاريكا.

وعلى الرغم من شكوى قدمها والدا أحد الطلاب بعد التحرش به مطلع الثمانينيات، فإن أيا من حالات الاعتداء لم تبلغ بها الشرطة. وفى بعض الحالات طلبت المدرسة من بعض المدرسين تقديم استقالاتهم بسبب سوء السلوك.

وتعد مدرسة «شويت وينت أون» مكانا مرموقا للدراسة بين نظيراتها، فقد تخرج فيها الرئيس الأميركى الراحل جون كينيدى (1917ــ1963)، وشقيقه جوزيف كينيدى الابن.

وتعد المدرسة واحدة من الأكاديميات الخاصة التى تواجه اتهامات بالاعتداء الجنسى، إذ سبق أن شهدت مدرسة سانت جورج فى رود آيلاند، وهوراس مان وبولى الإعدادية فى مدينة نيويورك، حوادث مشابهة.

ويذكر التقرير أسماء 12 عضوا من هيئة التدريس السابقين الذين أساءوا معاملة عدد من الذكور والإناث. وفى بعض الحالات، كانوا على علاقات جنسية مع الطلاب لعدة أشهر، وبعضها استمر بعد ترك الطلاب المدرسة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل