المحتوى الرئيسى

أخبار مصر اليوم.. الغلاء يلاحق المصريين في احتفالات شم النسيم

04/17 21:50

حرصًا من بوابة "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، نقدم لكم آخر أخبار مصر اليوم، متضمنة أهم وأبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية اليوم الاثنين 17-4-2017ـ

ورصدت «مصر العربية» احتفالات المصريين بشم النسيم في المحافظات، حيث اشتكى مواطنون من غلاء الأسعار الذي أجبرهم على الامتناع عن بعض مظاهر الاحتفال ومنها ملاهي الأطفال.

وفيما يلي عرض لأهم وآخر الأخبار:

على جنبات الطريق مع دقات الصباح الأولى شرع محمد راضي في تجهيز الألعاب والمراجيح، بمنطقة حي الهرم، استقبالاً للأطفال في شم النسيم كغائب طال انتظاره، وبينما كان يملؤه الأمل باستقبال الأطفال لم تأتِ الرياح بما تشتهي السفن، وبدت خاوية على عروشها.

يختلف يوم "شم النسيم" عن باقي أيام السنة بالنسبة للباعة، وأرباب المهن الذين ينتظرون مواسم بعينها لترويج بضاعتهم؛ حيث يكثر الإقبال عليهم في المواسم والأعياد بالحدائق والمتنزهات.

 تسبب غلاء الأسعار في عزوف المواطنين عن ركوب المراكب النيلية في القناطر الخيرية ، رغم زيادة إقبال المواطنين على الحدائق خلال احتفالات شم النسيم.

بلال وأحمد طفلان في عمر الزهور يعملان على شاطئ الإسماعيلية فى بيع خد الجميل، وأطباق الزلابية وبلح الشام.. يقضيان وقتهما وإجازة شم النسيم فى البيع بالشمس طوال  النهار بخلاف بقية الأطفال الذين بمثل أعمارهما، حرما من اللعب والاستمتاع بالشاطئ والمياه كغيرهم بسبب ظروف الحياة التى أجبرتهم على العمل لمساعدة أسرتيهما.

رصدت «مصر العربية» احتفالات المصريين بشم النسيم في القناطر الخيرية، واشتكى الأهالي من غلاء الأسعار الذي أجبرهم على الامتناع عن بعض مظاهر الاحتفال ومنها ملاهي الأطفال.

رمضان وشعبان وصابر .. وجوه لباعة جائلين يتوافدون للإسماعيلية سنوياً في يوم شم النسيم بحثاً عن الرزق في حدائق المددينة المنتشرة .

قفز عدد من المواطنين من فوق أسوار حديقة القناطر الخيرية بالقليوبية، لتوفير ثمن التذكر نتيجة لارتفاع الأسعار.

وقال مدحت أحد زوار الحديقة، :"بنضطر إلى القفز من السور لأن التذكرة بـ ٢ جنيه للفرد، وإحنا ١٥ فرد يعنى هدفع أكثر من ٣٠ جنيه بخلاف شراء الأكل واللعب"، موضحا أن إجمالي الدخل لا يتماشي مع تكلفة الخروج في شم النسيم.

شهدت القناطر الخيرية، ازدحامًا شديدًا اليوم الاثنين، خلال للاحتفال بشم النسيم.

توافد آلاف المواطنين بجميع أنحاء محافظة القاهرة والجيزة، مساء اليوم الاثنين، على كورنيش قصر النيل والحدائق العامة المحيطة به، وسط تكثيف أمنى من قبل قوات الأمن المركزى؛ للاحتفال بشم النسيم.

شهدت صنابير المياه بحدايق القناطر الخيرية ازدحامًا شديدًا للقيام زوار حديقة بغسل الأونى بعد تناول "الرنجة والفسي" خلال احتفالهم بشم النسيم.

أفسدت دموع الأطفال التائهين احتفالات المواطنين بشم النسيم بحدائق القناطر الخيرية بسبب الزحام الشديد فى ظل عدم وجود نقطة شرطة مخصصة داخل الحديقة للبحث عن الأطفال أو تجميع الأطفال التايهين بها لحين حضور  ذويهم.

توافد مئات الأهالي بمحافظة الإسماعيلية اليوم الاثنين، على حدائق الملاحة بمنطقة وسط البلد وحدائق الدائري والغابة، احتفالاً بشم النسيم، فيما انتشر الباعة الجائلون على جنبات الحدائق والنتنزهات.

غرق قبل قليل، أول ضحية للاستمتاع بنيل زفتى،حيث كان الشاب يستعرض إمكانياته فى السباحة فجرفه التيار فجأة، واختفى جسده تحت المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل