المحتوى الرئيسى

بالفيديو| سكندريون: قررنا تحدي الإرهاب باحتفالات شم النسيم

04/17 20:50

"لو خفنا مش حنتحرك من البيت، أحنا منصورين في الآخر إن شاء الله، وخرجنا نتحدى اللي حصل من تفجير"، بهذه الكلمات عبر عدد من مواطني الإسكندرية عن أسباب خروجهم للاحتفال بشم النسيم على شاطئ ستانلي بشرق المحافظة، والذي شهد إقبالا متوسط على عكس السنوات الماضية في اليوم ذاته.

30% أقل من الأعوام السابقة في نسبة الإشغال هكذا صرح اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في تصريحه لمصر العربية حول الشواطئ اليوم، وهو ما رصدناه، يقول باسم عياد أنه جاء إلى الشاطئ بصحبة أسرته، وأن العدد الموجود في الشارع أقل مما كان يتوقعه، وكان ينتظر أن يكون التواجد في الشارع أكثر من ذلك.

وأرجع عياد إحجام البعض عن الاحتفال بشم النسيم، إلى قلقهم عقب أحداث التفجير التي وقعت في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية الأحد الماضي، موضحا أن البعض تأثر نفسيا بما حدث، والبعض شعر بالقلق، والبعض الآخر لم تسمح له الظروف المادية بالاحتفال، مؤكدا أنه لم يشعر بخوف ولم يتردد في اتخاذ قرار الخروج اليوم وأنه رغب في الترفيه عن أسرته معلقا"أنا حاسس إن الدنيا هنا أمان".

وأضافت عايدة إبراهيم، أن الأمان لم يعد موجود كما في السابق، معلقة"حرام لما يحصل ده"، مؤكدة أن إنفجار الكنيسة المرقسية أثر بالسلب على كثير من الناس ولم يقتصر الأمر عليها، وذلك أيضا بسبب تكرار ما يحدث من عمليات تفجير مضيفة"حرام"، موضحة أنها شعرت بالخوف اليوم ليس على نفسها فقط بل على كافة المواطنين قائلة"ربنا يسترها".

وقال محمد بركات أنه لم يتردد في قرار الخروج اليوم، موضحا أنه في حالة استسلام أي مواطن للقلق سيبقى الجميع في المنزل، مؤكدا أن هدفه الرئيسي اليوم هو توجيه رساله لمن يقم بهذه التفجيرات أن المواطن المصري يخرج ويذهب لأي مكان، سواء حديقة أو بحر معلقا"مش فارقة معانا".

وأضاف أن بعض من رفضوا الخروج اليوم قرروا ذلك قلقا على أبنائهم، مؤكدا أن بعض المواطنين تأثروا نفسيا بما حدث إلا أنه خرج اليوم في تحدي لمن يقم بهذه العمليات قائلا"بنتحدى ومهما عملوا إحنا منصورين في الآخر بإذن الله".

وأوضح محمد سمير، إن إقبال المواطنين على الشواطئ هذا العام أقل من الأعوام السابقة، مرجعا ذلك إلى تأثر البعض بما وقع من أحداث العام الماضي، مؤكدا أن شم النسيم معروف دائما بالشواطئ والحدائق حيث يكون التجمع الأسري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل